تخطي

 الجزر والشيكولاتة والكرنب أطعمة تقوى الذاكرة وتحمى من النسيان


الجزر والشيكولاتة والكرنب أطعمة تقوى الذاكرة وتحمى من النسيان
يعتبر النسيان وعدم التركيز من المشاكل التى تواجه الغالبية العظمى منا فى تلك الآونة، وذلك يرجع إلى عدة عوامل منها التلوث البيئى، والتلوث المتواجد فى الأغذية التى نتناولها.

وتشير الدكتورة علا محمد أخصائية التغذية العلاجية، إلى أنه من أهم أسباب عدم التركيز والتذكر، عدم تناول الأغذية الصحية التى تساعد فى تقوية قدرات المخ، وتمنع حدوث أى خلل بها.

وتتابع، أن هناك بعض الأطعمة التى تساعد فى تقوية خلايا المخ مثل تناول الجزر، فيعمل على تنشيط المخ بشكل كبير، وذلك يرجع إلى احتوائه على فيتامين "c"، ومن ناحية أخرى تناول الليمون يساعد فى إمداد الجسم بقدرة عالية من الاستيعاب، والتركيز والتذكر، وأيضا يعمل على تهدئه الأعصاب من التوتر والعصبية المفرطة.

وتضيف أخصائية التغذية العلاجية، أن تناول طبق صغير من اللوز والسودانى وعين الجمل، يكون لها دور فعال فى تقوية خلايا المخ وتساعد فى زيادة الانتباه، كما أن تناول كوب من الزنجبيل بالعسل يزيد القدرة على حفظ المعلومات وتنشيط خلايا المخ، ما يساعد فى خلق أفكار جديدة.

وتنصح، بتناول قطعة من الشيكولاتة فهى تساعد فى تدفق الدم إلى المخ، وتناول السبانخ والكرنب، ما يساعد فى إمداد الجسم بفيتامين "E وk" فلهم قدرة كبيرة فى تقوية الذاكرة.

الاربعاء 24 سبتمبر 2014 الساعة 10:35 ص | المشاهدات : 697