تخطي

 «الصحة» تحذر من مستحضرات صيدلانية مغشوشة


«الصحة» تحذر من مستحضرات صيدلانية مغشوشة
قالت نقابة الصيادلة فى بيانها اليوم الثلاثاء ، ان الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة أصدرت منشورا دوريا طالبت فيه بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من المستحضرات الصيدلانية التالية : مستحضر بيتادين محلول مطهر( بوفيدون_أيودين 10%) والمدون عليه إنتاج شركة الشرق الأوسط للمستحضرات الطبية لصالح الشركة المصرية للمستحضرات الطبية وتسجيل رقم 24523/2006 ،ومستحضر بيتادين منظف جراحى (بوفيدون _أيودين 7,5%) والمدون عليه إنتاج شركة الشرق الأوسط للمستحضرات الطبية لصالح الشركة المصرية للمستحضرات الطبية وتسجيل صحة رقم 24523/2006.

وذكر المنشور أن الإدارة العامة للتسجيل (إدارة تسجيل المطهرات والمبيدات الحشرية) بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية أكدت أن المستحضرات سالفة الذكر غير مسجلة لدى قاعدة البيانات المتوفرة للإدارة العامة للتسجيل،كما أن العبوات المسجلة لهذه المستحضرات من إنتاج شركة النيل للأدوية بتصريح من موندى فارما أج بازل،سويسرا.

وطالبت بنشر هذا المنشور على جميع المستشفيات العامة والخاصة الواقعة في نطاق المحافظة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المؤسسة الصيدلية في حالة عدم وجود فواتير شراء لهذا المستحضر وضد الجهة الموردة في حالة وجود تلك الفواتير وإفادة الإدارة بما تم.

وطالبت الإدارة المركزية فى المنشور الدوري رقم 7 بسحب مستحضر “كالمينال شراب” إنتاج سيجما للصناعات الدوائية لصالح شركة طيبة للصناعات الدوائية برقم تسجيل 2002/2840 وذلك للتشغيلات التالية :رقم 30962 ،وأرقام 20009_22356.

وشددت على ضرورة تسليم الإحراز لمندوبي الشركة بعد أخذ التعهد اللازم لعدم فضها إلا في وجود مفتش الصيدلة، على أن تتم موافاة وزارة الصحة من قبل الشركات بالكميات التي تم تحريزها.

وأكدت الإدارة أنها أرسلت هذالمنشور للشركة المنتجة وشركات التوزيع لاتخاذ اللازم نحو سحب المستحضر،وارتجاع ما تم بيعه للصيدليات لمخازن الشركة بجميع محافظات الجمهورية، وإبلاغ إدارة الصيدلة بمديريات الشئون الصحية بالأرصدة والمرتجعات.

الاربعاء 21 يناير 2015 الساعة 6:27 ص | المشاهدات : 570