تخطي

 محافظ بورسعيد: تفعيل برنامج الرعاية الصحية لأصحاب معاش التضامن الاجتماعي


محافظ بورسعيد: تفعيل برنامج الرعاية الصحية لأصحاب معاش التضامن الاجتماعي
اجتمع اللواء مجدي نصرالدين، محافظ بورسعيد، مع رئيس الإدارة المركزية للدعم الفني والمدير التنفيذي لبرنامج الرعاية الصحية لغير القادرين، وعدد من قيادات وزارة الصحة ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة، ومدير التضامن الاجتماعي، لبحث تفعيل برنامج الرعاية الصحية لأصحاب معاش التضامن الاجتماعي.

وسيتم البدء في هذا البرنامج ببورسعيد من يوم الأحد 3 مايو المقبل، وتشمل المرحلة الأولى لهذا البرنامج التأمين الصحى الشامل لغير القادرين "معاشات الضمان الاجتماعي".

وأكد محافظ بورسعيد ضرورة أن يكون التأمين شاملا لجميع العمليات والعلاج، وتحقيق خدمات وقائية ورعاية أساسية على أعلي مستوي، مشيرا إلى أن الدولة تولي اهتماما كبيرا بقطاع الصحة لتحقيق العدالة الاجتماعية بمفهومها الشامل، ويصبح ترجمة حقيقية على أرض الواقع.

وهذا بالإضافة إلى الحاجة لجهود المجتمع المدني والإعلام؛ لتنظيم حملات مكثفة للتوعية الجادة لهذا البرنامج القومي حتى تصل الخدمة الصحية لمستحقيها من البسطاء في أسرع وقت ممكن، وقد تم اختيار 10 مركزا طبية "عمر بن الخطاب- عثمان بن عفان – الجوهرة- الكويت- بنك الإسكان – فاطمة الزهراء- المناخ – العرب – بورفواد ثان- وحدة صحة الأسرة الصدق"، لتطبيق برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين.

ويقوم المواطن بالتوجه لأقرب مكتب صحة الأسرة لمحل سكنه للتسجيل في البرنامج ومعه بطاقة الرقم القومى وبطاقة التموين؛ للبدء مباشرة في العلاج مع تخصيص خط تليفوني رقم 19153 الخط الساخن للاستفسار، وسوف يتم الإعلان عن البرنامج في مكاتب البريد أثناء صرف معاش التضامن الاجتماعي.

الخميس 30 أبريل 2015 الساعة 7:17 ص | المشاهدات : 791