تخطي

 جيهان الخولي: هدفنا خفض نسبة العدوى للنصف خلال الـ6 شهور المقبلة


جيهان الخولي: هدفنا خفض نسبة العدوى للنصف خلال الـ6 شهور المقبلة
قالت الدكتورة جيهان الخولي، نائب مدير مستشفيات جامعة القاهرة، إن إدارة المستشفى أجرت ما يقرب من 213 عملية خلال الفترة الأخيرة حدث بها 10 حالات عدوى فقط، مؤكدة أن المستشفى تعمل على خفض نسب العدوى للنصف خلال الـ6 شهور المقبلة.

وأضافت الخولي، في كلمتها الافتتاحية بالمؤتمر السابع لمكافحة العدوى بمستشفيات قصر العيني، اليوم، أن غرف العمليات تحسنت بشكل ملحوظ بالتهوية وغيرها وكذلك توفرت المضادات الحيوية إلا أن العدوى ما زالت موجودة، مؤكدة أن عدوى المواضع الجراحية في العالم كله تمثل أهم أنواع العدوى بكل المستشفيات حول العالم وأنه من 2 – 5 % فقط في الولايات المتحدة الأمريكية تحدث لهم العدوى.

وأشارت الخولي، إلى أن أحد أهم الحلول لمكافحة العدوى هو تسجيل العدوى وملاحظة المريض، ونقل أعراض إصابته بالعدوى للأطباء على أن يكون هناك تقرير شهري حول أعراض العدوى وترصد أعراضها.

وبدأت منذ قليل، فعاليات المؤتمر السابع لمكافحة العدوى، بمستشفيات جامعة

القاهرة بقصر العيني بحضور الدكتور فتحي خضير عميد الكلية، والدكتور شريف ناصح مدير مستشفيات جامعة القاهرة، والدكتورة جيهان خولي نائب مدير مستشفيات قصر العيني وممثلين عن عدد من المنظمات الدولية والإفريقية المتخصصة في الصحة.

وتغيب عن حضور المؤتمر، وزراء الصحة والتعليم العالي والبيئة، وأكدت الدكتورة جيهان الخولي، أن عنوان المؤتمر هو منع عدوى المواضع الجراحية "معًا نستطيع"، ويشهد عرض نتائج ترصد عدوى المواضع الجراحية ومقارنتها بالمعدلات العالمية، بالتنسيق مع أقسام الجراحة بقصر العيني.

الثلاثاء 5 مايو 2015 الساعة 7:35 ص | المشاهدات : 571