تخطي

 «الصحة» تحذر من تشغيلات غير مطابقة للمواصفات لبعض الأدوية


«الصحة» تحذر من تشغيلات غير مطابقة للمواصفات لبعض الأدوية
أصدرت الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة، سبعة منشورات دورية جديدة، طالبت فيها بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من المستحضرات الصيدلانية التالية:

- مستحضر Cerebrolysin 1ml amp، تشغيلة: PA2863، استيراد: الشركة المتحدة للتوزيع، بناء على صدور عدم مطابقة من حيث اختبار Nitrogen content.

- مستحضر التجميل Revarest External Wash for Intimate Female Care، تشغيلة رقم 1409255، بتاريخ إنتاج: 9/2014، وتاريخ انتهاء الصلاحية: 9/2017، حيث إن العبوات الأصلية المسجلة لهذا المستحضر من إنتاج مصنع ماكرو جروب للمستحضرات الطبية.

- جميع تشغيلات مستحضر بلانتا فيت (شراب) Planta Vit - syrup، إنتاج نيوتريكسا لصالح بلانتا فارما، ومدون على العبوة أن المستحضر مسجل بوزارة الصحة برقم 42517/2007، حيث أفاد المعهد القومي للتغذية بأن رقم التسجيل المدون على العبوة غير صحيح ولا يوجد أي مستحضر مسجل تحت هذا الرقم، وأن المصنع المذكور غير مرخص طبقا لقاعدة البيانات الواردة من قبل الإدارة العامة للتراخيص الصيدلية بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية.

- جميع تشغيلات مستحضر هايبر سيز (شراب) Hyper Seas - syrup.

- مستحضر أويستر شيل كالسيوم (أقراص مغلفة) OYSTER SHELL CALCIUM - film coated tablets، إنتاج سيجما للصناعات الدوائية لصالح شركة ابن سينا لتجارة الأدوية، برقم تسجيل: 1996/1646، للتشغيلات أرقام 41078 و41414 و،41415 وذلك بناء على الطلب المقدم من قبل الشركة مالكة المستحضر بعمل إعادة تشغيل لهذه التشغيلات.

- جميع تشغيلات مستحضر إيموجين كبسول Emugain Hard gelatin capsules.

- جميع تشغيلات مستحضر جامب كال شراب Jump Cal syrup، برقم تسجيل: 3718/2004، ومدون على العبوة إنتاج جراند فارما لصالح جرين ميديكال.

وشددت الإدارة المركزية - بحسب ما جاء في بيان النقابة العامة للصيادلة الثلاثاء - على ضرورة تسليم الأحراز لمندوبي الشركة بعد أخذ التعهد اللازم لعدم فضها إلا في وجود مفتش الصيدلة، على أن تتم موافاة وزارة الصحة من قبل الشركات بالكميات التي تم تحريزها.

الاربعاء 6 مايو 2015 الساعة 6:46 ص | المشاهدات : 692