تخطي

 تشريعات الصيادلة توصى بحل صندوق معاشات وإعانات المهن الطبية


تشريعات الصيادلة توصى بحل صندوق معاشات وإعانات المهن الطبية

أوصت لجنة التشريعات بنقابة الصيادلة برئاسة الدكتور حسام حريرة في اجتماعها الأخير ،بضرورة إلزام مجلس اتحاد نقابات المهن الطبية الذي يضم نقابات "الصيادلة والأطباء البشريين والأسنان والبيطريين "بحل صندوق المعاشات و الإعانات طبقا للمادة رقم 21 قانون رقم 13 لسنة 1983 و توزيع أمواله على الأربع نقابات على حسب عدد أعضاء كل نقابة.

وقال "حريرة" إن "اللجنة ناقشت مشروع قرار انفصال نقابة الصيادلة عن اتحاد نقابات المهن الطبية بالشكل القانوني دون الإضرار بأموال الصيادلة و معاشاتهم الموجودة بصندوق الاتحاد و على أصول الشركات و النوادي المملوكة أو المساهم بها اتحاد نقابات المهن الطبية".

وأضاف أن "اللجنة اقترحت في اجتماعها وقف صرف اتحاد نقابات المهن الطبية لأي أموال إلا ما يخص المرتبات لموظفين الاتحاد دون أي استثناءات إلى أن تنتهي عملية الحل في موعد أقصاه شهرين من اتخاذ القرار"، موضحاً أن أي أموال محصله من اتحاد المهن الطبية بعد حل الصندوق ستوزع مباشرة على النقابات الأربع بنفس الكيفية السابقة.

وأشار إلى أنه سيتم في اجتماع مجلس النقابة القادم إدراج بند الانفصال عن المهن الطبية بالجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية المقرر عقدها في 28 مايو الجاري.

الاربعاء 13 مايو 2015 الساعة 6:30 ص | المشاهدات : 723