تخطي

 محافظ #القليوبية: مشروع جديد لإقامة مدينة طبية عالمية بمدينة الخانكة


محافظ #القليوبية: مشروع جديد لإقامة مدينة طبية عالمية بمدينة الخانكة
صرح محافظ #القليوبية المهندس محمد عبد الظاهر، أنه يتم حاليا الاستعداد لطرح مشروع جديد لإقامة مدينة طبية عالمية للسياحة العلاجية على بحيرة عرب العليقات بمدينة الخانكة.

وقال محافظ #القليوبية، إنه تم إصدار قرار بوقف التعامل بالبيع أو الشراء على أراضي بحيرة عرب العليقات بمركز الخانكة، والتي تبلغ مساحتها أكثر من 70 فدانا من قبل الشركات أو الهيئات أو الأفراد سواء بالبيع المباشر أو عن طريق المزادات، وذلك استعدادا لإقامة المشروع السياحي.

وأثبت المحافظ، خلال اجتماعه الأحد، مع لجنة تطوير البحيرة أن الفترة المقبلة ستشهد إقبالا من جانب المستثمرين في الداخل والخارج، ملمحا إلى أن المشروع يمثل نقلة نوعية جديدة للنهوض بمدينة الخانكة؛ حيث سيتم تحويل هذه المنطقة من منطقة جبلية إلى متحف طبيعي سياحي.

وأشار "عبد الظاهر"، أنه سيتم تقديم كافة التسهيلات للمستثمرين الجادين في المنطقة، لافتا إلى أنه تقرر إنشاء المدينة الطبية بجوار البحيرة وذلك للاستفادة من خواص مياهها المعدنية في الاستشفاء، حيث إنه جارى الانتهاء من إعداد كراسة الشروط عن طريق أحد المكاتب المتخصصة ووضع التصور المبدئي لشكل المشروع الجديد الذي سيساهم في إحداث نقلة نوعية للمنطقة.

الاثنين 18 مايو 2015 الساعة 6:26 ص | المشاهدات : 756