تخطي

 «محلب» يدشن برنامج الرعاية الصحية لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي بأسيوط


«محلب» يدشن برنامج الرعاية الصحية لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي بأسيوط


تفقد رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، خلال زيارته لمحافظة أسيوط، اليوم الاثنين، قرية إسكندرية التحرير التابعة لمركز أسيوط، لتدشين تنفيذ برنامج الرعاية الصحية لأصحاب معاش الضمان الاجتماعي في محافظة أسيوط، والبالغ عددهم نحو 123.511 مستفيد، وذلك كمرحلة أولى للتأمين الصحي الشامل.

وقال وزير الصحة خلال الجولة، إنه سيتم البدء في تقديم الخدمة لأصحاب المعاش الضماني من خلال 64 وحدة ستقوم بتقديم العديد من الخدمات لهم من بينها: طبيب الأسرة، ومكتب الصحة، والتطعيمات الدورية، وتنظيم الأسرة، وعيادة الأسنان، بالإضافة إلى صرف الأدوية وخدمات المعامل والأشعة والتوعية والتثقيف الصحي، كما سيتم تقديم خدمات برنامج الرعاية الصحية لأصحاب معاش الضمان الإجتماعي من خلال عدد من مستشفيات الإحالة هي مستشفى الإيمان العام، مستشفى التأمين الصحي بأسيوط، مستشفى القوصية المركزي، ومستشفي أسيوط الجامعي.

وأضاف العدوي، أن تطبيق خدمة التامين الصحي لأصحاب معاش الضمان سيكون بداية من أسيوط، وفى محافظات القناة الثلاث، إضافة إلى شمال وجنوب سيناء، مشيرًا إلى أنه بنهاية يوليو المقبل سيستكمل تقديم الخدمة على مستوى الجمهورية لنحو 2.4 مليون مواطن.

وقالت وزيرة التضامن الإجتماعي، غادة والي، إنه من المنتظر أن يتيح هذا البرنامج لصاحب معاش الضمان الإجتماعي إستخدام بطاقة الأسرة الذكية، التي يتم من خلالها صرف المواد التموينية، ويتم من خلال هذه البطاقة تقديم الخدمة العلاجية اللازمة له، وصرف الأدوية، لضمان قصر هذه الميزة على تلك الفئة التي تحتاج قدراً من الأهتمام والرعاية.

كما يتم تقديم خدمات لمختلف الأعمار تتمثل في معالجة الأمراض المزمنة والمعدية والطفيليات والمشاكل النفسية والتعامل مع الحالات الطارئة والعاجلة وإجراء الجراحات البسيطة. وكذا مقاومة الأمراض المعدية وناقلات الأمراض وكذلك الإصحاح البيئي والإشراف على الأغذية.

الثلاثاء 2 يونيو 2015 الساعة 6:50 ص | المشاهدات : 882