تخطي

 صرف أول 2500 جرعة علاج كبداية لمبادرة البحيرة خالية من فيروس سي


صرف أول 2500 جرعة علاج كبداية لمبادرة البحيرة خالية من فيروس سي
افتتح الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة، يرافقه اللواء محمد الزملوط قائد المنطقة الشمالية العسكرية، والدكتور علاء عثمان وكيل وزارة الصحة، فعاليات مبادرة البحيرة خالية من فيروس c بحلول 2018 والتي تقام بقاعة ميراج بالطريق الزراعي بمدينة دمنهور.


وشهد الافتتاح اللواء محمد فتحي إسماعيل مدير الأمن، والمحاسب فتحي مرسي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة ودعاء قنديل أمين عام صندوق الغرفة التجارية بالبحيرة، وعدد من رجال الإعمال والمستثمرين وجميع القيادات التنفيذية ورؤساء المدن.


وتهدف الفاعلية إلى دعم مبادرة رئيس الجمهورية بتوفير مليون جرعة علاج للمرضى وخلو البحيرة من الإصابة بفيروس c في 2018 وذلك من توفير رجال الأعمال للعلاج لغير القادرين من أبناء المحافظة.


وقال محافظ البحيرة، أن الهدف من المبادرة هو بدء تفعيل مبادرة رئيس الجمهورية بتوفير مليون جرعه علاج للمرضي، مشيرًا أنهم يعملون لأن تكون محافظة البحيرة خالية من فيروس سي بحلول عام 2018، وذلك من خلال برنامج قومي للعلاج وبرنامج قومي للوقاية، موضحا أن اليوم تبدأ البحيرة بأول 2500 جرعة علاج كبداية للمبادرة مع بدء برنامج قومي للوقاية والتوعية من المرض، مثمنًا دور القوات المسلحة وشركات الأدوية والأطباء المعالجين والإعلام ودوره الهام في التوعية والإرشاد.

الثلاثاء 14 يوليو 2015 الساعة 7:54 ص | المشاهدات : 1213