تخطي

 طبيب نفسى: إدمان استخدام الموبايل دلالة على الاضطراب النفسى


طبيب نفسى: إدمان استخدام الموبايل دلالة على الاضطراب النفسى
يستخدم الكثيرون منا الموبايل بكثرة إلا أنهم قد لا يدركون أن الإسراف فى استخدامه قد يكشف عن وجود اضطراب نفسى، فالموبايل قد يتحول لإدمان ويعانى مستخدموه من الوحدة والعزلة، فالبعض قد لا يستطيع ترك الموبايل أو إنزاله من على أذنيه، وهذا الأمر مؤشر خطير لسلسلة من الاضطرابات النفسيه.

يقول الدكتور هاشم بحرى أستاذ الطب النفسى، إن الموبايل قد يكشف احتياج الشخص للحديث مع الآخرين، وإن المعاناة من الوحدة، وعدم وجود الشخص المتفهم لطبيعة المشاكل التى يمر بها الشخص قد تدفعه للتحدث كثيراً باستخدام التليفون.

وتابع بحرى أن هناك الكثير من الأسئلة التى يجب التفكير بها، وهى ما معدل استخدامك للموبايل بشكل طبيعى؟، ماهى دوافعك لاستخدام الموبايل؟، هل تشعر أن استخدامك للموبايل بدون دوافع أساسية، مضيفاً أنه إذا كانت الإجابة على تلك الأسئلة غير منطقية فهذا دليل على أنك تعانى من اضطراب نفسى.

وأضاف بحرى أن الكثيرين قد يستخدمون الموبايل بسبب وجود ظروف عائلية لديهم كفقدان الزوج أو عدم إيجاد صديق وقد يتطور لمحاولة معاكسة شخص عن طريق الموبايل، وهنا لابد من وقفة حقيقية مع الذات وضرورة المتابعة لدى طبيب نفسى ليس معنى ذلك الأمر أن الاستخدام المفرط للموبايل يؤكد وجود اضطراب نفسى فهناك أعمال تتطلب طبيعتها كثرة الاستخدام للموبايل، ولكن الاستخدام بدون دافع أساسى يكشف اضطرابك النفسى.

الاثنين 15 سبتمبر 2014 الساعة 11:45 ص | المشاهدات : 630