تخطي

 «محلب» يؤكد أهمية تطوير القطاع الصحي في اجتماعه مع «العدوي»


«محلب» يؤكد أهمية تطوير القطاع الصحي في اجتماعه مع «العدوي»
اجتمع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم الثلاثاء، بمقر وزارة الصحة مع الدكتور عادل العدوي وزير الصحة، ومسئولي الوزارة، ومديري مديريات الصحة على مستوى الجمهورية.

وقال وزير الصحة إن زيارة رئيس مجلس الوزراء لمقر الوزارة، ولقائه بجميع مسئولي مديريات الصحة في المحافظات المختلفة تؤكد اهتمام الحكومة بالخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، والعمل على تطويرها والنهوض بها، ثم عرض الوزير تقريرا عن الخدمات التي تقدمها مديريات الصحة على مستوى الجمهورية، واحتياجات تلك المديريات، وخطط تطوير الأداء بها.

من جانبه، وضح المهندس إبراهيم محلب “حرصت على الالتقاء بكم، لإيماني بأن الدولة لن تنهض إلا بقطاعي الصحة والتعليم، مشيرا إلى أنه على الرغم من الجهود التي تبذل في قطاع الصحة، فإننا نواجه مشكلات متراكمة منذ سنوات، لذا فهناك حالة من عدم الرضا عن الخدمة المقدمة لدى قطاع من المواطنين، ويجب أن يشعر المواطن بأن هناك تغييرا دائما نحو الأفضل.

وأضاف أنه تم بدء العمل في نماذج نجاح تكون شموعا مضيئة في المجتمع، منها ما تم في المستشفيات الجامعية من تطوير، وما يحدث اليوم في معهد القلب، وكذا تطوير الأحياء الشعبية حتى لا تتحول لعشوائيات.

وأكد أنه يجب أن يكون لدينا حلول مبتكرة لمشكلاتنا، يكون بها إبداع، فلدينا في قطاع الصحة إمكانات متنوعة في مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية وغيرها، ويجب أن يتم حل مشاكل المستشفيات وأن تكون بها إدارة على أعلى مستوى، مطالبا بأن يكون هناك مستشفى نموذج في كل محافظة.

وطالب رئيس الوزراء مديري مديريات الصحة على مستوى الجمهورية بشن حرب ضروس على الفساد والإهمال والتسيب، والحرص على تقديم خدمة جيدة للمواطنين في هذا القطاع الحيوي، مشيرا إلى ما تم في مستشفى الوراق المركزي الذي كان مغلقا منذ ما يزيد على 17 عاما، وبدء تشغيله منذ أيام، وطلب محلب من مدير مديرية الصحة بالجيزة أن يكون هذا المستشفى نموذجا في كل شئ وأنه يتابع الملف أولا بأول.

وأشار محلب إلى أهمية التأمين الصحي في منظومة العلاج الحالية، كما أكد ضرورة التزام كل مستشفى باستقبال حالات الطوارئ لمدة 48 ساعة، تنفيذا للقرار السابق اتخاذه، مشددا على أن أي مستشفى سيمتنع عن تنفيذ هذا القرار سيحاسب المسئولون عنه.

كما طالب رئيس الوزراء مديري مديريات الصحة بأن تكون هناك زيارات مفاجئة للمستشفيات، يقوم بها كل منهم حتى ينضبط الأداء في هذا القطاع، كما طالبهم بأن يستقبلوا شكاوى أصحاب المرض والألم، ويتحملوهم إلى أقصى درجة.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة الاهتمام بمشاركة المجتمع المدني في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين في المستشفيات المختلفة، وأن يتم إشراكهم في إدارة تلك المستشفيات من خلال العضوية في مجالس الأمناء.

الاربعاء 15 يوليو 2015 الساعة 8:25 ص | المشاهدات : 958