تخطي

 تناول جرعات من فيتامين "هــ" بالألف يوم الأولى من الولادة ضرورة قصوى


تناول جرعات من فيتامين
كشفت دراسة طبية جديدة أن فيتامين "هـ" له أهمية قصوى بين حديثى الولادة والسيدات اللاتى يعتزمن الإنجاب .

ووفقا لأحدث الأبحاث، قال الباحثون "إنه فى كثير من الأحيان يعود السبب إلى كونها واحدة من الأكثر المواد الغذائية صعوبة فى الحصول عليها من خلال النظام الغذائى وحده، وتشير التقديرات إلى أن نسبة ضئيلة فقط من الأمريكيين يتناولون كمية مناسبة من فيتامين (هـــ) مدى الحياة"، مشيرة إلى ضرورة استهلاك ما يكفى من هذا الفيتامين المهم لتلبية الاحتياجات اليومية .

وقالت الدكتورة ماريت ترابر، الأستاذ فى كلية الصحة العامة والعلوم الإنسانية، فى جامعة أوريجون الأمريكية أن الكثير من الناس يعتقدون أن نقص فيتامين (هـ) لا يحدث أبدا، إلا أن معدلاته تتراجع بصورة تنذر بالكثير من الخطر فى الولايات المتحدة، ليؤثر النقص على الجهاز العصبى، نمو المخ أو المقاومة العامة للعدوى .

ووجدت الدراسة – المنشورة فى العدد الأخير من مجلة "التقدم فى التغذية" – أن عدم كفاية فيتامين (هــ) مرتبط بزيادة العدوى، وفقر الدم والتقزم وتراجع معدلات النمو بين الأطفال، فضلا عن النتائج السيئة خلال الحمل، بالإضافة إلى تسببه فى اضطرابات عصبية بين حديثى الولادة وتدهور العضلات وحتى القلب .

ويوصى الباحثون بضرورة تناول حديثى الولادة لجرعات تكميلية من فيتامين (هــ) عقب الولادة مباشرة، حتى بلوغه الثانية فضلا عن الحوامل والمرضعات .

الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 الساعة 9:40 ص | المشاهدات : 440