تخطي

 استبيان: الصحفيون ورجال الشرطة والمدرسون الأكثر إدمانا القهوة


استبيان: الصحفيون ورجال الشرطة والمدرسون الأكثر إدمانا القهوة
كشف استبيان حديث نشر أمس الاثنين، على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية أن الصحفيين والمدرسين ورجال الشرطة الأكثر إدماناً وإقبالاً على تناول المشروبات الغنية بالكافيين، خاصة القهوة والنسكافيه، وهو ما قد يعرضهم لمخاطر صحية كبيرة.

وأكد الاستبيان الذى شمل 10000 شخصاً أن أصحاب هذه الوظائف قاموا بتناول من 4 إلى 5 فناجين من القهوة يومياً، بينما قام 85% من أصحاب الوظائف الأخرى بتناول 3 فناجين أو أكثر باليوم، والخطير أن 70% من إجمالى المشاركين فى الاستبيان قد أكدوا أن أداءهم يتضرر خلال العمل حال عدم تناول مشروبات القهوة، وهو ما قد يحقق خسائر لأصحاب هذه الشركات.

وشملت القائمة الكاملة للمهن الأكثر إقبالاً على تناول مشروبات القهوة بمختلف أنواعها بالترتيب: الصحفيين، والعاملين فى مجال الإعلام، ورجال الشرطة والمدرسين والسباكين والممرضات والمديرين التنفيذيين للشركات، وموظفى البيع عبر الهاتف، وموظفى الدعم الفنى "IT"، وموظفى البيع بالتجزئة والسائقين.

وأضاف التقرير أن الإسراف فى تناول القهوة يسبب مشاكل صحية كبيرة أبرزها ارتفاع ضغط الدم، كما يشعر الشخص بأعراض الانسحاب حال عدم تناول القهوة، مثل: الصداع والإرهاق والشعور بالتشوش.

الثلاثاء 16 سبتمبر 2014 الساعة 9:49 ص | المشاهدات : 529