تخطي

  وزير الصحة يشيد بدور ممدوح جبر في مجال الرعاية الصحية


 وزير الصحة يشيد بدور ممدوح جبر في مجال الرعاية الصحية
حضر الدكتور عادل عدوي، وزير الصحة والسكان، حفل تأبين الدكتور ممدوح جبر وزير الصحة الأسبق، والذي أقامته جمعية الهلال الأحمر حيث كان يشغل الوزير الراحل منصب الأمين العام لها.

وأكد عدوي خلال كلمته التي ألقاها عمق مواساته وتعازيه لسائر أعضاء الأسرة الطبية بمصر والمهتمين بالقطاع الصحي وكل أبناء الشعب المصري وأفراد أسرة الدكتور ممدوح جبر.

وأشاد وزير الصحة بالدور الكبير الذي قام به الدكتور ممدوح جبر في مجال الرعاية الصحية على كل المستويات الأكاديمية والسياسية والعمل الإنساني محليًا ودوليًا بوصفه رمزًا من رموز العمل الصحي في مصر، وأنه بقى إلى آخر يوم في حياته بالرغم من تقدم سنه معطاء ونموذجًا ومثلًا أعلى لشبابنا في الإخلاص والعمل الدؤوب حتى أنه حضر الاجتماع السابق للمجلس الأعلى للصحة والذي عقد قبل وفاته بخمسة أيام وتوفى وهو يتابع بنفسه أحداث الاعتداء على قطاع غزة الأخيرة بصفته الأمين العام للهلال الأحمر المصري.

يذكر أن الدكتور ممدوح جبر وهو أستاذ طب الأطفال بجامعة القاهرة تقلد عدة مناصب من أهمها ( وزير الصحة المصري في الفترة من 1978 – 1982.. نقيب الأطباء – رئيس المجلس الأعلى للسكان – رئيس قسم طب الأطفال بجامعة القاهرة – مدير مستشفى الأطفال الجامعي بجامعة القاهرة – رئيس اللجنة القومية للتغذية – عضو مجلس الشعب المصري ) كما شغل منصب الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر المصري في عام 1991 وحتى وفاته بالإضافة إلى عضوية المجالس القومية المتخصصة والمجلس القومي للطفولة والأمومة ومجلس إدارة أكاديمية البحث العلمي.

الاحد 9 نوفمبر 2014 الساعة 6:36 ص | المشاهدات : 535