تخطي

  بؤرة ثالثة لإنفلونزا الطيور بالوادى الجديد واحتجاز ١٥ شخصا للاشتباه فى إصابتهم بالمنوفية


 بؤرة ثالثة لإنفلونزا الطيور بالوادى الجديد واحتجاز ١٥ شخصا للاشتباه فى إصابتهم بالمنوفية
أعلن أمس الثلاثاء، الدكتور محمد بشير المدير العام للطب البيطرى بالوادى الجديد، عن ظهور بؤرة ثالثة للإصابة بمرض أنفلونزا الطيور بالمحافظة بمنطقة مدينة بلاط، بإحدى مزارع التربية المنزلية.

قال بشير فى تصريحات صحفية، إن لجنة من الطب البيطرى ومدينة بلاط، قامت بإعدام الطيور المجاورة للحالات التى أصيبت بالمرض، وتم اتخاذ الإجراءات الوقائية والتقصى بالمدينة تحسبا لظهور حالات أخرى، وتم وقف عمليات التحصين للطيور التى كانت تتم قبل ظهور البؤرة.

يذكر، أن بؤر الإصابة بالمرض، ظهرت بالوادى الجديد خلال الأسبوع الحالى، بمناطق قرى القصر وعزب القصر بالداخلة، وأخيرا بمدينة بلاط.

وفى سياق متصل تسبب احتجاز ١٥ شخصا بالمستشفيات بمحافظة المنوفية للاشتباه فى إصابتهم بانفلونزا الطيور فى إثارة حالة من الفزع والهلع بين المواطنين وتلاميذ المدارس حيث كان من بين الحالات حالة لتلميذ فى الصف الأول الابتدائى بمركز منوف، بينما تؤكد مديرية الصحة ورود نتيجة ٩ حالات سلبية من المعامل المركزية بوزارة الصحة.

وأكدت الدكتورة هناء سرور أنه تم التنبيه على مديرى الإدارات الطبية بمراكز المحافظة بتنفيذ كل الإجراءات الوقائية فى مراكز تقديم الخدمة الصحية سواء المستشفيات أو الوحدات الصحية على جميع المستويات مع ضرورة تعريف الحالة والابلاغ الفورى عن أى حالات اشتباه وتحويلها لاقرب مستشفى حميات أو صدر حيث أن الاكتشاف المبكر يقلل نسبة المضاعفات، وضرورة تنشيط الترصد الايجابى لمرض إنفلونزا الطيور وتفعيل دور مسئول الترصد بالإدارات ومتابعة المخالطين للبؤر الايجابية فى الطيور، وتجهيز غرف العزل بالمستشفيات لاستقبال أى حالات مصابة مؤكدة وجود اجتماع مشترك الخميس المقبل بين الصحة والتعليم لتنسيق كل فى اختصاصه للإبلاغ عن أى حالات اشتباه بالمدارس.

الاربعاء 17 ديسمبر 2014 الساعة 7:17 ص | المشاهدات : 626