تخطي

 7 حالات شفاء ، حالة واحدة تحت العلاج ،8 حالات وفاة إصابة بإنفلونزا الطيور وأصابة طفلة رضيعة بالمرض


7 حالات شفاء ، حالة واحدة تحت العلاج ،8 حالات وفاة إصابة بإنفلونزا الطيور وأصابة طفلة رضيعة بالمرض
صرح الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة إنه سيدة تبلغ من العمر 20 عاما توفيت مساء ليوم الأربعاء بمستشفى جامعة أسيوط، إثر إصابتها بفيروس أنفلونزا الطيور.
وقال إن الأعراض ظهرت على (أ.ع.أ – 20 عامًا) منذ أسبوع، وذهبت لطلب العلاج بمستشفى الغنايم المركزي، وكانت حالتها العامة غير مستقرة، وتم أخذ عينات منها، وتبين إصابتها بالفيروس، ولفظت أنفاسها الأخيرة اليوم داخل غرفة العناية المركزة بالمستشفى الجامعي.

كما أصيبت طفلة تبلغ من العمر “سنة وأربعة شهور” من إدارة أخميم محافظة سوهاج، حيث بدأت الأعراض بتاريخ 7/12/2014 وتم حجزها بمستشفى حميات سوهاج مساء نفس اليوم، مشيرة أن حالتها العامة مستقرة بسبب الرعاية الصحية المقدمة لها في نفس يوم ظهور الأعراض.
وأعلنت الوزارة، شفاء حالتين إحداهما لسيدة من محافظة المنيا كانت محجوزة بمستشفى صدر العباسية، والحالة الأخرى لطفلة تبلغ من العمر عامين من محافظة سوهاج، والتي كانت تتلقى العلاج في مستشفى حميات سوهاج، مشيرة الى أن اكتشافهم المرض مبكراً وإعطائهم العلاج المناسب فور إصابتهم أدى إلى سرعة التماثل للشفاء.
وأصبح إجمالي أعداد الإصابة بمرض أنفلونزا الطيور خلال عام 2014 حتى الآن عدد 16 حالة (7 حالات شفاء ، حالة واحدة تحت العلاج ،8 حالات وفاة).

الاثنين 22 ديسمبر 2014 الساعة 10:58 ص | المشاهدات : 582