تخطي

 «الصيادلة»: تسعير الأدوية بـ4.5% خصم نقدي


«الصيادلة»: تسعير الأدوية بـ4.5% خصم نقدي
قال الدكتور وائل هلال أمين، صندوق نقابة الصيادلة، إن القرارات الوزارية الخاصة بتسعير الدواء حددت نسبة 4.5% خصم نقدي بصورة قطعية ودون شرائح مسحوبات، مما يعني أنها محتسبة لصالح شركات التوزيع ضمن سعر المنتج.

وأضاف هلال، في بيان للنقابة صادر، مساء الأربعاء، أن الدواء في مصر مسعر جبرياً ولا يجوز أن يتلاعب أحد في سعره بالزيادة أو النقصان، وفقا لقانون التسعير الجبري.

ودعا شركات توزيع الأدوية ﻹلغاء قرارها الذى وصفه بـ«الظالم» والخاص بتقليل فترات الائتمان والخصم النقدي لمخالفته التسعيرة الجبرية، كما دعا الشركات إلى إلغاء كل القرارات الوزارية رقم 314 لسنة 1991 ،والقرار رقم 373 لسنة 2009 ،والقرار رقم 499 لسنة 2012.

وأكد أن تخفيض نسب الخصم النقدي سيؤدي إلى عدم استقرار سوق الدواء، وسيؤثر علي الجميع بما فيهم الشركات، وسيظهر ذلك عندما تحل مواعيد شيكات والتزامات الصيدليات للدفع، حينها ستظهر مشاكل لا حصر لها.

وأوضح أن القرار يصب في مصلحة كبار الصيدليات العملاقة، التي تعاملها الشركات معاملة خاصة، أما الصيدليات الصغيرة سيؤدى القرار إلى اندثارها وتلاشيها مع الوقت، مما يؤثر سلباً علي منظومة العدالة الاجتماعية بين الصيادلة فضلا عن أن الخدمة التي تقدمها الصيدليات للجمهور ستتأثر سلبا بالقطع.

الخميس 25 ديسمبر 2014 الساعة 8:12 ص | المشاهدات : 588