تخطي

 وزير الصحة:حق المواطن في الحصول على الخدمات الصحية بغض النظر عن قدراته المادية


وزير الصحة:حق المواطن في الحصول على الخدمات الصحية بغض النظر عن قدراته المادية
أكد وزير الصحة والسكان د. عادل عدوي خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة الحفل الذي تنظمه جمعية "قلوب #مصر" أهمية الدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية والخيرية في تقديم الخدمة للمواطنين غير القادرين.

كما توجه بالشكر للقائمين على الجمعية، والذين لا يدخرون جهداً في سبيل تخفيف آلام المرضى الغير قادرين، بالإضافة إلى أنشطتهم المختلفة المرتبطة بنشر الوعي الصحي السليم والمساهمة في نهضة #مصر صحياً، ومحاولة الإقلال من الإصابة بأمراض القلب.

وأشاد بدور الجمعية "قلوب #مصر" في تبني ودعم البحث العلمي للخروج بأبحاث تهدف للوصول إلى نتائج علمية تساهم في الكشف عن علاج أو وقاية لأمراض القلب، هذا إلى جانب ما تسعى إليه الجمعية بتبني الكفاءات حديثي التخرج من الأطباء لتدريبهم وإشراكهم في العمل المدني، وإدماجهم في العمل مع كبار الأطباء وإتاحة الفرصة العلمية لنشر أبحاثهم داخل وخارج #مصر؛ مما يساهم في رفع كفاءة الأطباء عملياً وعلمياً .

وشدد على حق كل مواطن مصرى في الحصول على خدمات صحية متميزة بغض النظر عن قدراته الإقتصادية أو المالية أو موقعه الجغرافي، مؤكداً أن هذا هو الدافع الرئيسي وراء اهتمام وزارة الصحة والسكان بوضع نظام قومي شامل للتأمين الصحي على غير القادرين كمرحلة أولى لتطبيق نظام التأمين الصحي الاجتماعي الشامل، بحيث يتم تقديم خدمات صحية بأعلى مستوى للجميع مع تخفيف الأعباء عن كاهل الأسرة المصرية خاصة الفقراء ومحدودي الدخل, وأن هذا لن يتأتى بغير تضافر كافة الجهود معًا والتنسيق المستمر من تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ورفع عبء المرض الثقيل عنهم مما يصب بالتأكيد على مرامي وأهداف التنمية الاقتصادية الشاملة التي تسعى إليها #مصر في عصرها الجديد المفعم بالأمل في مستقبل أفضل.

الاحد 28 ديسمبر 2014 الساعة 9:07 ص | المشاهدات : 471