تخطي

 اخبار مصر - «الصحة» توقف التعامل مع 943 مكتبًا للأدوية.. و«المستحضرات»: قرار جائر


اخبار مصر - «الصحة» توقف التعامل مع 943 مكتبًا للأدوية.. و«المستحضرات»: قرار جائر
اخبار مصر - «الصحة» توقف التعامل مع 943 مكتبًا للأدوية.. و«المستحضرات»: قرار جائر، قدم الدكتور محمود فتوح، المتحدث باسم النقابة العامة للمستحضرات الطبية لدى الغير (التول) شكوى إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، والمهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ووزير الاستثمار بسبب قيام الإدارة المركزية للشؤون الصيدلية بوزارة الصحة بوقف ترخيص نحو 943 شركة «تول»، وهي مكاتب أدوية تحصل على موافقة لإنتاج أدوية في مصانع أخرى محلية لعدم امتلاكها مصانع للدواء، فيما أكدت النقابة العامة للمستحضرات الطبية التابعة لهذة الشركات بأن القرار جائر وطالبت بوقف تنفيذه .

اخبار مصر - «الصحة» توقف التعامل مع 943 مكتبًا للأدوية.. و«المستحضرات»: قرار جائر، وقال فتوح في شكواه: «إنه في ظل اتجاه الدولة والرئاسة ورئاسة الوزراء إلى تشجيع الاستثمار وزيادة الاستثمار في مصر وتحفيز الشركات الاجنبية على الاستثمار والبدء في انشاء قانون جديد لتحفيزهذة الشركات يأبى المسؤولين بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية وبإدارة التراخيص وباللجان الفنية للأدوية أن يمر ذلك دون إرسال رسالة عكسية لكل دول العالم توضح أن مصر لا تعتزم عمليا على تشجيع الاستثمار في مصر.

وأكدت الشكوى أن المسؤولين بالإدارة المركزية للصيدلة بالتعاون مع اللجنة الفنية للأدوية أصدرت قرارًا وصفته بـ«الجاهل» ومخالف لكل الأعراف والتشريعات والقوانين الدستورية بمنع التعامل ومنع قيد شركات الأدوية المصنعة لدى الغير بالادارة المركزية للصيدلة لمدة عام.

وقالت الشكوى إن «هذه المكاتب قامت بإصدار تراخيصها وسجلات من الغرف التجارية، ثم أعقبها استخراج بطاقات ضريبية من مصلحة الضرائب»، مشيرةً إلى أن «وزارة الصحة تجاهلت كل ذلك وأصدرت قرار بمنع التعامل مع هذة الشركات».

ووصفت النقابة القرار بـ«المهزلة» وطالبت بوقفه فورًا وإحالة المتسببين عنه للتحقيق.

وأكدت أن شركات التول بنقاباتها المختلفة واتحاداتها وشركاتها المختلفة مؤتمرا اعلاميا حاشدا الاسبوع المقبل للرد على هذا القرار والغاؤه، كما ستتخذ كافة الاجراءات القانونية ضد وزارة الصحة .

الاربعاء 31 ديسمبر 2014 الساعة 9:08 ص | المشاهدات : 608