تخطي

 رئيس شبكة الصرف الصحي بسوهاج: المياه آمنة


رئيس شبكة الصرف الصحي بسوهاج: المياه آمنة
قال اللواء محمود نافع، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، إنه تم في الفترة الأخيرة الترويج لفلاتر المياه المنزلية، التي يحاول أصحابها إثبات أن مياه الحنفية غير صالحة للشرب من خلال إجراء تجارب تعرف باسم التخثر الكهروكيميائي، مما يؤدى إلى ظهور المياه غير نقية وإعادة تكرار التجربة على المياه، التي تمر من خلال الفلتر بعد نزع الأملاح منها فتظهر المياه نقية مما يمثل خداعًا للمواطنين.

وأوضح نافع، في تصريحات له، خلال اجتماع مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن مياه الحنفية آمنة تماماً في حالة مرورها من مصدر المياه إلى الشبكة ثم إلى المواطن دون المرور على خزانات لا يتم تطهيرها بصفة دورية.

وكان الاجتماع برئاسة المهندس ممدوح رسلان، حيث استعرضت شركة مياه سوهاج تطوير قطاع المعامل خلال السنوات الأخيرة، التي تمثلت في استكمال معامل محطات مياه الشرب بواقع 11 معملًا رئيسيًا يعمل به 145 كيميائيًا و4 معامل مياه صرف صحي بواقع معمل لكل محطة معالجة مياه الصرف الصحي.

ويخدم هذه المعامل 15 سيارة معملية مزودة بأحدث الأجهزة الحقلية للعمل كمعمل متنقل، بالإضافة إلى استعراض أساليب إتباع اختبارات التحكم في التشغيل والتي تتمثل في تطبيق برنامج الاستخدام الأمثل للكيماويات وتحقيق أفضل جودة بأقل التكاليف وتقليل الفاقد.

الخميس 1 يناير 2015 الساعة 9:05 ص | المشاهدات : 540