تخطي

 وزير الصحة: الكشف على ١٨٥ حالة من خلال برنامج التغطية الصحية لغير القادرين في أسوان


وزير الصحة: الكشف على ١٨٥ حالة من خلال برنامج التغطية الصحية لغير القادرين في أسوان
تفقد الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان ترافقه الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء مصطفى يسري محافظ أسوان والدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان اليوم الأحد، وحدة صحة الأسرة بالجعافرة، حيث تفقدوا خطوات تقديم الرعاية الصحية للسادة المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي، والذي يحصلون عليه باستخدام البطاقة الذكية، التي يتم بها صرف السلع التموينية المدعومة لترشيد النفقات الحكومية.

والتقى الوزير أهالي مركز الجعافرة وتأكد من سرعة وسهولة تلقيهم الخدمة الصحية بالمجان، وتم توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج المجاني لـ ٢٥ حالة اليوم ليصل بذلك عدد المترددين على الوحدات الصحية ومستشفيات الإحالة من خلال برنامج التغطية الصحية لغير القادرين منذ بدأ تنفيذ البرنامج في محافظة أسوان بدءا من ١-١- ٢٠١٥ إلى ١٨٥ حالة بأسوان فقط.

كما تفقد الوزير والوفد المرافق له الدورة الكاملة للمريض ابتداء من عملية التسجيل ومرورا بتوقيع الكشف الطبي وانتهاء بصرف الدواء أو الإحالة للمستشفيات المشاركة في البرنامج لاستكمال الفحوصات الطبية والتحاليل المتخصصة.

كما قام بزيارة نادي الأسرة واطلع على الأنشطة التي يقوم بها النادي خاصة في مجال التوعية التي يقدمها لأهل القرية والقرى المجاورة عن مرض انفلونزا الطيور وكيفية التعامل الآمن مع طيور التربية المنزلية، وكذلك طرق وخدمات ووسائل تنظيم الأسرة.

كما زار الوزير والوفد المرافق له مؤسسة مجدي يعقوب، حيث التقى الدكتور مجدي يعقوب وتفقد وحدة العمليات ومركز الأبحاث ووحدة الرعاية المركزة، حيث أثنى على الخدمة الصحية المتميزة التي تقدمها المؤسسة.

وقام الوزير والوفد المرافق له بزيارة مستشفى جامعة أسوان وتفقد أقسام العمليات والقسطرة القلبية وقسم الأطفال والعناية المركزة، وأكد أهمية التكامل بين مستشفيات وزارة الصحة والمستشفيات الجامعية لتوفير خدمة صحية تليق بالمواطن المصري.

واختتم الوزير زيارته بتفقد وحدة أسرة منشأة الخزان مستشفى التأمين الصحي بأسوان وزيارة معهد أورام أسوان وتفقد مشروع الكشف المبكر على أورام الثدي، حيث تقدم هذه الخدمة كاملة بالمجان من خلال وحدات الأشعة المتنقلة على الثدي.

واستدعى الوزير أحد الاستشاريين لإجراء عملية لأحد المصابات بورم في الثدي اليوم، وقد استمع الوزير لشكوى أحد المواطنين من قرية قورته ثالث مركز نصر النوبة بأسوان، حيث وجه بتشكيل لجنة لزيارة الوحدة الصحية بالقرية وتلافي أوجه القصور في تقديم الخدمة.

وأخيرا عقد كل من الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء مصطفى يسري والدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان مؤتمرا جماهيريا حاشدا ضم العديد من قيادات وزارة الصحة بأسوان، لشرح الخطوات التنفيذية لبرنامج التغطية الصحية لغير القادرين لمواطني محافظة أسوان.

الاثنين 12 يناير 2015 الساعة 7:02 ص | المشاهدات : 547