تخطي

 وزير الصحة المصري يشارك فى الدورة الاستثنائية لمنظمة الصحة العالمية حول ”الإيبولا”


وزير الصحة المصري يشارك فى الدورة الاستثنائية لمنظمة الصحة العالمية حول ”الإيبولا”
شارك الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان اليوم فى الجلسة الطارئة للدورة الاستثنائية للمجلس التنفيذى لمنظمة الصحة العالمية المنعقدة فى جنيف، وذلك بشأن طارئة الإيبولا.

وشارك بالحضور وزراء للدول الأعضاء فى المنظمة والمنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية والجهات المانحة. وتطرقت الجلسة إلى عرض الموقف الراهن لطارئة الإيبولا، والتأهب فى البلدان والأقاليم والاستجابة للفاشيات والطوارئ المستقبلية.

وأتاحت الجلسة الفرصة للدول الأعضاء لمناقشة التنسيق على المستوى العالمى والإقليمى والوطني، وإشراك المجتمع المدنى والمحلى والعاملين فى مجال الرعاية الصحية وسبل التمويل للاستجابة للوباء وتوفير اللقاحات والعلاجات الدوائية والتأهب والترصد وفقا للوائح الصحية0 و أعلن وزير الصحة والسكان عن إنشاء واستضافة آلية معلومات أفريقية، وذلك بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومع الإتحاد الإفريقي، بهدف سد الفجوة المعلوماتية الخاصة بتداول البيانات الخاصة بانتشار وباء الإيبولا وغيره من الأوبئة والتهديدات الصحية التى قد تواجه مستقبلاً الدول والشعوب الإفريقية.

كما عقد اليوم الدكتور عادل عدوى ”وزير الصحة والسكان” اجتماع هام مع الدكتور كى جى فوكودا”مساعد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية لشئون الأمن الصحي”، وذلك على هامش اجتماع المجلس التنفيذى لمنظمة الصحة العالمية فى دورته السادسة والثلاثين بعد المائة، والمنعقد فى جينيف، حيث تطرق اللقاء إلى مناقشة القضايا الصحية، وخاصة التى تتصدر الواجهة الصحية فى #مصر وأفريقيا، وخاصة ما يتعلق ( أنفلونزا الطيور - ?يروس الايبولا - الإلتهاب الكبدى سى ).

يأتى هذا فى إطار الاهتمام بالوضع الحالى لمرض انفلونزا الطيور فقد استعرض سيادته الموقف الوبائى لمرض انفلونزا الطيور، وما اتخذته الوزارة من إجراء رفع الوعى للوقاية والعلاج، وطلب سيادته من منظمة الصحة العالمية سرعة إرسال لجنة من الخبراء فى هذا المرض من منظمة الصحة العالمية، والمنظمات المعنية الأخرى بهدف تقييم الوضع فى #مصر، والإفادة بالتوصيات للحد من المرض، وأوصى سيادته بضرورة التنسيق مع الجهات المختصة لرفع قدرة التعامل السليم مع الحالات المصابة بالمرض فى المستشفيات، والنظر فى إمكانية أن يتم عزل الفيروس المسبب للمرض وانتاج لقاح ضد مرض انفلونزا الطيور.

الاربعاء 28 يناير 2015 الساعة 6:28 ص | المشاهدات : 454