تخطي

 «القومي للبحوث» يقيم معرضًا دائمًا للمنتجات البحثية داخل مقره بالدقي


«القومي للبحوث» يقيم معرضًا دائمًا للمنتجات البحثية داخل مقره بالدقي
صرح الدكتور أشرف شعلان، رئيس المركز القومي للبحوث، أنه تم تخصيص قطعة أرض داخل نطاق مقر المركز بمنطقة الدقي، لإقامة معرض دائم للمنتجات البحثية المختلفة للباحثين بالمركز، سواء كانت منتجات زراعية أو صناعية تطبيقية لأبحاث علمية أجريت بمعامل المركز.

وأوضح في كلمته خلال افتتاح الملتقى العلمي للابتكار في الزراعة، الذی نظمته شعبة البحوث الزراعية بالمركز القومي للبحوث، أن الهدف من إقامة المعرض الدائم التواصل بين الباحثين وأصحاب براءات الاختراع ورجال الأعمال والمجتمع الصناعي والتجاري للاستفادة من البحوث العلمية في الأسواق.

وأشار رئيس المركز، إلى أن العلماء والباحثين يواجهون مشكلات في إعداد دراسات الجدوى للمنتجات البحثية، نظرًا لافتقارهم للموارد المالية اللازمة لإعداد الدراسة، التي تتكلف ما يقرب من 100 ألف جنيه.

من جانبها، قالت الدكتورة وفاء حجاج، رئيس شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز ورئيس المؤتمر، إن الملتقى العلمى عن الابتكارات في الزراعة الذي يستمر علی مدى يومين، يأتي تماشيًا مع التطورات الوطنية للابتكار، التي تهدف إلى أن تكون الدولة ضمن أكثر الدول ابتكارًا على مستوى العالم، منها الزراعة والمياه وسلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي.

الاربعاء 28 يناير 2015 الساعة 6:29 ص | المشاهدات : 453