تخطي

  «الصحة» تحذر من مستحضرات صيدلانية بينها «فرافيرو 27».. وتطالب بسحبها


 «الصحة» تحذر من مستحضرات صيدلانية بينها «فرافيرو 27».. وتطالب بسحبها
أصدرت الإدارة المركزية للشئون الصيدلية بوزارة الصحة، مساء الأربعاء، 4 منشورات جديدة طالبت فيهما بضبط وتحريز ما قد يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية من مستحضرات «كالمينال شراب» وهو من إنتاج شركة سيجما للصناعات الدوائية لصالح شركة طيبة للصناعات الدوائية ويستخدم لعلاج التلقصات لدى الأطفال وبرقم تسجيل 2002/2840.

كما طالبت بسحب مستحضر الماء المذيب بجميع تشغيلاته من إنتاج شركة النصر، فضلاً عن دواء «كتافلام 50 مجم» إنتاج شركة «نوفارتس» تشغيله رقم ( Y1292).

كما أكدت في المنشور رقم 11 أن مستحضر «فرافيرو 27» المستخدم لعلاج فقر الدم غير صالح ، وطالبت بسحبه من الصيدليات بناءاً على إفادة المعهد القومي للتغذية بأن ترخيص المستحضر يعتبر لاغياً، وكذلك بناءاً على الفتوى الصادرة من المستشار القانوني بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية نحو ضبط وتحريز للمستحضر.

وذكرت شؤون الصيدلة أن سحب المستحضرات السابقة جاء بناءاً على قرار اللجنة العليا للتفتيش الصيدلي الصادر بجلستها في 20 يناير الجارى، كما طالبت المديريات الصحية بنشر هذه المنشورات بجميع المستشفيات العامة والخاصة الواقعة في نطاق المحافظة مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المؤسسة الصيدلية في حالة عدم وجود فواتير شراء لهذا المستحضر وضد الجهة الموردة في حالة وجود تلك الفواتير مع إفادة الإدارة المركزية لشؤون الصيدله بما تم.

وشددت على ضرورة تسليم الأحراز لمندوبي الشركة بعد أخذ التعهد اللازم لعدم فضها إلا في وجود مفتش الصيدلة، على أن تتم موافاة وزارة الصحة من قبل الشركات بالكميات التي تم تحريزها..

الخميس 29 يناير 2015 الساعة 6:27 ص | المشاهدات : 527