تخطي

  تعاون بين وزارة الصحة ونيجيريا لإدارة مستشفى بأطباء مصريين


 تعاون بين وزارة الصحة ونيجيريا لإدارة مستشفى بأطباء مصريين
التقى وزير الصحة والسكان د.عادل عدوي بنظيره في ولاية كاتسينا النيجيرية لتشغيل وإدارة مستشفى الطوارئ وفتح أسواق نيجيريا أمام الأدوية المصرية حيث تم توقيع برتوكول تعاون بين الجانب المصري والجانب النيجيري.

يقضي البروتوكول بإمداد الجانب النيجيري بالكوادر المصرية البشرية المتميزة لبدء تشغيل المستشفى تحت مظلة أمانة المراكز الطبية المتخصصة، حيث تم وضع هيكل تنظيمي لتشغيل المستشفى والوقوف على إحتياجاتها من القوى البشرية المصرية والذين يصل عدهم إلى 60 طبيبا وسيتم إيفاد 36 طبيبا في التخصصات الطبية المختلفة للتشغيل المبدئي للمستشفى.

ويقضي البروتوكول بتدريب الأطباء النيجيريين وكذلك استقدام المرضى النيجيريين للعلاج بمستشفيات وزارة الصحة المتميزة ولا سيما مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة، سعياً لانعاش السياحة العلاجية في #مصر.

ويستهدف التعاون مع الجانب النيجيري وضع خطة لشراكة مستقبلية لدخول الدواء المصري للسوق النيجيرية من خلال إنفاذ الدواء المصري للسوق النيجيري بإعتباره سوق ضخم يتكون من 190 مليون مواطن، كما أن نيجيريا تعد مدخلاً لأسواق غرب إفريقيا و العديد من دول وسط القارة.

جدير بالذكر أنه سبق وأن قام وفد مصري يضم ممثلي أمانة المراكز الطبية المتخصصة بزيارة لولاية كاتسينا وتم عمل زيارة للمستشفى؛ وبناء عليه تم إعداد خطة لتطوير وتشغيل مستشفى الحوادث بالولاية.

الاثنين 2 فبراير 2015 الساعة 6:54 ص | المشاهدات : 503