تخطي

 برعاية "الصحة".. "نوڨونورديسك" يفتتح 26 عيادة متخصصة لعلاج السكر


برعاية
تجرى الاستعدادات حاليًا لإفتتاح أولى العيادات المتخصصة لعلاج السكر بالتعاون بين نوڨونورديسك والمعهد القومى للسكر تحت رعاية وزارة الصحة، في إطار مبادرة وطنية لمكافحة السكر.

وتم الاتفاق على افتتاح 26 عيادة في مختلف محافظات الجمهورية لتخدم أكثر من 100 ألف مريض سكر سنويًا، بهدف الوقاية والتوعية بمضاعفات مرض السكر وعلاجه تحت إشراف وزارة الصحة.

وتهدف نوڨونورديسك- رائدة صناعة الانسولين في العالم –لإفتتاح 5 عيادات سنويًا، تخدم 25 ألف مريض سكر سنويًا، بمتوسط 5 آلاف مريض للعيادة الواحدة،علي أن تستوعب العيادة الواحدة 60 ألف زيارة سنويًاً للكشف الدوري علي المرضي ومتابعة حالاتهم ومساعدتهم علي التعايش الطبيعى مع المرض باتباع نظم طبية وغذائية سليمة.

وأكد الدكتورمحمد الضبابى، مدير عام شركة نوڨونورديسك مصر على حرص نوڨونورديسك بالمسئولية الاجتماعية، لافتا الى أن دور الشركة لايقتصرفقط علي إنتاج أدويةعلاج مرض السكر،بل يمتد للمشاركة بايجابية في أي مبادرة وطنية من شأنها رفع التوعية والمساهمة في محاصرة مرض السكر يًد بيد مع جهود وزارة الصحة المتواصلة في هذا الشأن .

وأضاف الدكتور احمد سرور مدير قطاع التطوير بنوڨونورديسك مصر، والمسئول عن مشروع عيادات التميزأن المبادرة تهدف إلي توفير وسائل العلاج من خلال إفتتاح عيادات متخصصة في المناطق الأكثر فقرًا والتي تقل فيها المستشفيات، بالإضافة إلي خدمات الكشف المبكر والتوعية لمرضى السكر وتقديم العلاج اللازم .

وأشار الى ان العيادات المتخصصة توفر أقسام للغدد الصماء وسكر الحمل ،وأقسام أخرى لمضاعفات المرض منه القدم السكرى والقلب والكلى والأعصاب، بالإضافة إلى المعامل المتطورة لإجراء التحاليل اللازمة للمرضى.

الجدير بالذكر ان مصر تأتي بالمرتبة التاسعة دوليًا فى معدلات الإصابة بمرض السكر، بنسبة 15.6% والمقدرعددهم بنحو 7.5 مليون مريض منه مليون من مستخدمي الانسولين، حيث تتكبد الدولة 300 مليون جنيه سنويا تكلفة العلاج ،.

وتستهدف المبادرة معالجة واحد من الأمراض المزمنة فى مصر لتوفير العلاج الآمن لجميع المرضى.

الاثنين 9 فبراير 2015 الساعة 11:52 ص | المشاهدات : 508