تخطي

 إصابة طفل من القليوبية بانفلونزا الطيور وشفاء حالة بالقاهرة


إصابة طفل من القليوبية بانفلونزا الطيور وشفاء حالة بالقاهرة
أكدت وزارة الصحة والسكان إصابة حالة جديدة بأنفلونزا الطيور لطفل "عمره عامان ونصف" من محافظة القليوبية، ومازال تحت العلاج بمستشفى حميات بنها.

وأعلنت الوزارة في بيان لها الثلاثاء 10 فبراير عن شفاء حالة من أنفلونزا الطيور لطفلة تبلغ من العمر 4 سنوات من محافظة القاهرة .

جدير بالذكر أن عدد المصابين بأنفلونزا الطيور منذ بداية عام 2015 حسب البيانات الرسمية لوزارة الصحة والسكان بلغ 37 مصابا توفي منهم 10 حالات.

وحذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بالتوجه الفوري لأقرب مستشفى لتلقي الخدمة الصحية في حالة ظهور أعراض أنفلونزا عليهم حيث أن تلقي المصابين لمرض أنفلونزا الطيور لعقار التاميفلو خلال أول 24 ساعة من بدء ظهور الأعراض يزيد من معدلات الشفاء من المرض ويقلل من معدلات الوفاة.

ونصحت الوزارة المواطنين الذين يتعاملون مع الدواجن بتوخي الحذر والحيطة عند التعامل مع الطيور خصوصاً التي يظهر عليها أعراض مرضية وضرورة اتخاذ الاجراءات الوقائية لمنع حدوث العدوى مثل تغطية الفم والأنف عند التعامل مع الدواجن وغسل الأيدي بالماء والصابون بعد التعامل مع الطيور وعدم اصطحاب الأطفال لأماكن تربية الطيور أو الذبح وكذلك ضرورة فصل الطيور عن أماكن المعيشة.

الاربعاء 11 فبراير 2015 الساعة 7:16 ص | المشاهدات : 580