تخطي

 «الصحة» توفر 126 صنفًا دوائيّا من «نواقص فبراير»


«الصحة» توفر 126 صنفًا دوائيّا من «نواقص فبراير»
قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة: إن الوزارة تهتم بالتأكد من وجود المخزون الكافي من أدوية الطوارئ وعدم وجود أي نقص في جميع مستشفيات الجمهورية.

وأضاف «عبد الغفار» في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن عدد أدوية الطوارئ يبلغ 100 صنف دوائي، وتشمل أدوية «القلب والكبد والسرطان والانسولين والمحاليل والالبيومين والهيبارين»، والأدوية اللازمة لوقف النزيف وعمليات القلب المفتوح.

وأوضح المتحدث باسم الصحة، أنه تتم متابعة هذه الأدوية الحساسة بمنتهى الدقة، والتواصل مع الشركات المنتجة والموزعة لها، للحيلولة دون حدوث أي عجز أو نقص في أي من هذه الأدوية الاستراتيجية.

من جانبها أعلنت إدارة الدعم ونواقص الأدوية بالإدارة المركزية للشئون الصيدلية، زيادة عدد الأدوية المتوفرة لشهر فبراير الجاري، والتي كانت تندرج تحت قائمة النواقص في الشهور السابقة، لتصل إلى 126 صنفا دوائيا، منها: «سيناكتين ديبو امبول محفز لافراز الكوتيزون، ايبيفاسي 5000 امبول، وكوريومون 5000 امبول لتحفيز التبويض لدى السيدات، سينتوسينون محفز للولادة، هيبوتيرز جيل لالتهابات العين، زانتاك امبول لعلاج اضطرابات المعدة ومضاد للقيء والفيسكو 80 مجم للأمراض الصدرية».

الاحد 1 مارس 2015 الساعة 7:52 ص | المشاهدات : 582