تخطي

 نقيب التمريض: المهنة ستسترد عافيتها وسمعتها خلال فترة وجيزة


نقيب التمريض: المهنة ستسترد عافيتها وسمعتها خلال فترة وجيزة
أعلنت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض ترشحها للبرلمان علي قائمة التحالف الجمهوري للقوي الإجتماعية لتكون صوتا للتمريض في البرلمان يناقش قضاياهم المهنية والوظيفية .

وقالت نقيب التمريض خلال المؤتمر الصحفي الذى عقد، السبت، حول جودة الرعاية التمريضية، أن المهنة ستسترد عافيتها وسمعتها خلال فترة وجيزة، مشيرة الى ان التمريض يمثل 70 % من العاملين بالخدمات الصحية.

وأوضحت نقيب التمريض أن هيئات التمريض تقوم ب 60 % من الخدمات الطبية.. مؤكدة أن عدد أعضاء النقابة يتجاوزون ال 250 ألف ممرض وومرضة تسعي النقابة لصياغة قانون مزاولة مهنة لهم لأول مرة لضبط إيقاع المهنة.

وأضافت أن الجامعات تحتاج الي 27 كلية للتمريض لتغطية العجز بمستشفياتها، ومشددة علي أن التمريض هو عصب المنظومة الصحية لافتة إلي أن النقابة تقوم حاليا بصياغة وثيقة للإصلاح الصحي في مصر لتقديمها للبرلمان في الفترة المقبلة .

وتابعت أن نقابة التمريض تهدف إلي تطوير المهنة والإرتقاء بها مؤكدة تغطية عجز التمريض بالمستشفيات خلال عامين لافتة إلي أنه يتم تعديل المناهج الدراسية لطلبة التمريض لتواكب التطور العالمي فى هذه المهنة .

ومن جانبها قالت المستشارة تهاني الجبالي أن الممرضة المصرية تمثل فخر المرأة المصرية ولها سمعتها المهنية في الداخل والخارج، لافتة إلي أن الدستور المصري حرص علي دعمها وتطوير عملها بإعتبارها عصب المنظومة الطبية .

الاحد 1 مارس 2015 الساعة 7:53 ص | المشاهدات : 446