تخطي

 صحة أسيوط: استكمال إجراءات مشروع الكروت الذكية المدفوعة مقدمًا بالمناطق الأكثر فقرًا


صحة أسيوط: استكمال إجراءات مشروع الكروت الذكية المدفوعة مقدمًا بالمناطق الأكثر فقرًا
تستعد مديرية الصحة بأسيوط لاستكمال الإجراءات الخاصة ببدء تطبيق مشروع التغطية الصحية بالكروت الذكية المدفوعة مقدمًا بالقرى والمراكز الأكثر فقرًا والذي سيبدأ تنفيذه بالمحافظة خلال الأيام القليلة القادمة، وفي إطار ذلك تم اختيار 64 وحدة طب اسرة كمرحلة أولي لتنفيذ البرنامج.

صرح بذلك اليوم الدكتور أحمد عبد الحميد، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، مشيرا إلى أنه تم التنسيق مع بعض المستشفيات التابعة لوزارة الصحة بالمحافظة لتطبيق العلاج بالكروت الذكية ومنها مستشفى الإيمان العام ومستشفى المبرة للتأمين الصحي.. مضيفا أنه سيتم تخصيص فريق صحي يتم تدريبه على أعلى مستوى لتشغيل البرنامج قبل البدء فعليا والوصول إلى أفضل النتائج وتجنب أي أخطاء قد تحدث من تطبيقه.

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن الوزارة توفر تمويل هذا المشروع من بند العلاج على نفقة الدولة، موضحا أن المشروع سيُقدم الخدمات الطبية والصحية من خلال ربط وحدات الرعاية الصحية بالمستشفيات المركزية، وسيتم التعامل بين الوحدات المنتشرة في مراكز المحافظة والمستشفيات المركزية بنظام الإحالة للمريض، وهو ما يمكن المرضى من العلاج فى أي من المستشفيات من خلال الربط الإلكتروني والمعلوماتي بين الوحدات والمستشفيات المختلفة.

ومن جانبه أوضح المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أن هذا المشروع يعتبر خطوة مهمة في المجال الصحي ودعامة أساسية للمرضي غير القادرين صحيا، مشيرا إلى أن محافظة أسيوط في حاجة إلى الرعاية والاهتمام الصحي، بالإضافة إلى الاهتمام بالمستشفيات والخدمات الطبية التي تقدمها منوها عن أن برنامج العلاج بالكروت الذكية سيتم تطبيقه بأسيوط من ضمن 3 محافظات جدد ليستفيد منه المرضى غير القادرين للوصول إلى جودة عالية في الخدمات الصحية المقدمة.

الاثنين 2 مارس 2015 الساعة 7:42 ص | المشاهدات : 495