تخطي

 «الصحة العالمية» تعلن أول إصابة بفيروس «كورونا» لألماني قادم من أبوظبي


«الصحة العالمية» تعلن أول إصابة بفيروس «كورونا» لألماني قادم من أبوظبي
أعلنت منظمة الصحة العالمية، إصابة أول حالة بفيروس «كورونا» فى ألمانيا، الاثنين، وفقا لما ذكرته نقطة الاتصال الوطنية الألمانية المعنية باللوائح الصحية الدولية للمنظمة.

وقالت المنظمة الدولية في بيان لها، إن الحالة هي لمواطن ألماني يبلغ من العمر 65 عامًا وعاد في 8 فبراير من أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ولفتت منظمة الصحة إلى أن المريض ظهرت عليه أعراض الإصابة في 10 فبراير وأدخل إلى وحدة العناية المركزة بالمستشفى بعد أسبوع.

وأشارت المنظمة إلى أن العينتين التي تم سحبهما من المريض أكدتا إصابته بفيروس «كورونا»، لافتة إلى أن آخر عينة أخذت منه يوم 5 مارس، موضحة أن حالة المريض حادة لكنها مستقرة، وأنه تم اتخاذ وتطبيق تدابير الوقاية بالمستشفى حيث يعالج المريض، كما جرى اقتفاء آثار اتصاله مع آخرين ولم يتم تحديد أي حالات إضافية حتى الآن .

وأكدت المنظمة أنه تم إبلاغها حتى الآن منذ ظهور الفيروس عن 1041 حالة مؤكدة مخبريًا، بما فى ذلك 383 حالة وفاة على الأقل، مشددة على أهمية قيام كافة الدول الأعضاء بمنظمة الصحة العالمية على الاستمرار في مراقبة التهابات الجهاز التنفسي الحادة والتعامل بعناية مع أية أنماط غير عادية، مشيرة إلى عدم وجود أي توصيات أو قيود على السفر أو التجارة.

الثلاثاء 10 مارس 2015 الساعة 6:52 ص | المشاهدات : 523