تخطي

 اليوم.. اجتماع لـ«العليا لمكافحة مرض إنفلونزا الطيور» برئاسة «محلب»


اليوم.. اجتماع لـ«العليا لمكافحة مرض إنفلونزا الطيور» برئاسة «محلب»

أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، أن اللجنة العليا لمكافحة مرض إنفلونزا الطيور سوف تعقد اجتماعا اليوم الأربعاء، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزراء الصحة، والزراعة، والبيئة والتنمية المحلية، وعدد من المحافظين.

كما يشارك في هذا الاجتماع وفد من البعثة الدولية المشتركة لتقديم الدعم التقنى في مجال إنفلونزا الطيور.

وقال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إنه خلال وجود وزير الصحة في مقر منظمة الصحة العالمية بمدينة جنيف منذ نحو شهرين، طلب إيفاد بعثة مشتركة من خبراء رفيعى المستوى من منظمة الصحة العالمية، وخبراء من مركز مكافحة الأمراض بأتلانتا بأمريكا، وخبراء من منظمة الأغذية والزراعة بأوربا (الفاو)، وخبراء من مكتب الوبائيات الدولي لصحة الحيوان لتقديم الدعم التقني والفني لمصر في مجال الحد من إصابات إنفلونزا الطيور والوقوف على أسباب الزيادة في عدد حالات الإصابة بالمرض في #مصر خلال الفترة الحالية.

كما طلب الوزير عمل مراجعة للإجراءات التي تجريها وزارة الصحة ووزارة الزراعة المتمثلة في الهيئة العامة للخدمات البيطرية، إضافة إلى تقديم التوصيات اللازمة لاحتواء المرض.

وقد نفذت وزارة الصحة العديد من الأنشطة في هذا المجال ومن أهمها عمل ونشر دليل للوقاية والترصد والعلاج لمرض إنفلونزا الطيور والأمراض التنفسية الحادة، وقد تم توزيعه على القطاعات والإدرات المعنية بالوزارة.

بالإضافة إلى وضع خطة إعلامية تهدف إلى رفع مستوى الوعى الصحى للمواطنين تشمل المحاذير ومخاطر انتقال العدوى وطرق الوقاية منها بالإضافة إلى إجراءات التعامل السليم مع الطيور.

الاربعاء 11 مارس 2015 الساعة 7:36 ص | المشاهدات : 531