تخطي

 «الصحة» تدشن خط ساخن للتغطية الصحية لغير القادرين في قنا وسوهاج


«الصحة» تدشن خط ساخن للتغطية الصحية لغير القادرين في قنا وسوهاج
أعلن وزير الصحة الدكتور عادل عدوي، تدشين الخط الساخن 19153، لتلقى استفسارات وشكاوى المواطنين حول برنامج التغطية الصحية لغير القادرين، وذلك من 10 صباحاً وحتى 10 مساء طوال أيام الأسبوع.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الصحة التي قام بها إلى محافظة قنا برفقة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لمتابعة سير العمل ببرنامج التغطية الصحية لغير القادرين وتطبيق الخطوات العملية للبرنامج في المحافظة.

وقالت وزارة الصحة- في بيان لها الثلاثاء، إن البرنامج يغطى 81 ألف أسرة بإجمالى 320 ألف مواطن بمحافظة قنا، كما يقدم خدماته من خلال 56 وحدة طب أسرة موزعة على 9 إدارات طبية لتغطى كل المحافظة، ويتم تقديم خدمات الإحالة الطبية من خلال 5 مستشفيات تغطى كل التخصصات الطبية، وهى مستشفيات «قنا العام، نجع حمادى العام، قفط المركزي، مستشفى التأمين الصحي، المستشفى الجامعي».

وأضافت أن برنامج التغطية الصحية لغير القادرين يقوم أيضا بتغطية 70 ألف أسرة بإجمالى يصل إلى 264 ألف فرد في محافظة سوهاج، ويتم تقديم الخدمة من خلال 101 وحدة طب أسرة موزعة على 11 إدارة طبية لتغطي كل المحافظة، من خلال 6 مستشفيات تشمل كل التخصصات الطبية، وهي مستشفيات «سوهاج العام، سوهاج التعليمى، مركز أورام سوهاج، مركز القلب والجهاز الهضمى بسوهاج، المستشفى الجامعي، مستشفى الهلال للتأمين الصحي».

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت في الأول من مارس عن بدء تطبيق برنامج التغطية الصحية لغير القادرين من السادة المستحقين لمعاش الضمان الاجتماعي في محافظتي قنا وسوهاج.

الاربعاء 18 مارس 2015 الساعة 6:30 ص | المشاهدات : 656