تخطي

  اختتام المؤتمر الدولي الأول لمواجهة مرض الخرف


 اختتام المؤتمر الدولي الأول لمواجهة مرض الخرف

أنهى الخبراء والوزراء من قرابة 80 دولة حول العالم أعمال المؤتمر الوزاري الأول، الذي نظمته منظمة الصحة العالمية في جنيف الإثنين والثلاثاء، لبحث سبل التحرك الجماعي على مستوى العالم لمواجهة مرض الخرف وتقديم الرعاية الواجبة للمصابين به، إضافة إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في المجالات البحثية والدوائية الخاصة بالمرض.

وقالت المنظمة، في بيان ختامي لها الثلاثاء، إن حكومات كل من المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية قد أعلنتا عن مساهمة بمبلغ 100 مليون دولار في صندوق سيخصص لمواجهة مرض الخرف وأبحاثه، كما أكدت المنظمة التزام عدد أخر من شركات الأدوية الكبرى من حيث المبدأ الاستثمار في الجهود البحثية الخاصة بالمرض من خلال مشروع جنبا إلى جنب مع منظمة غير حكومية تعمل فى أبحاث الزهايمر وكذلك حكومة المملكة المتحدة.

المؤتمر، الذي عقد بدعم من وزارة الصحة بالمملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الأوروبية، بحث فيه خبراء 80 دولة ما يتعلق بالأبحاث السريرية وكيفية التحرك الجماعي لمواجهة الخرف على المستوى العالمي.

ووفقا لأرقام المنظمة الدولية، يوجد أكثر من 47 مليون شخص حول العالم يعانون من الخرف، وأن العدد من المتوقع أن يتضاعف ثلاث مرات بحلول العام 2050، حيث أكدت المنظمة أن قرابة 60% ممن يعانون من المرض يعيشون في الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.

الاربعاء 18 مارس 2015 الساعة 6:33 ص | المشاهدات : 638