تخطي

 محافظ الجيزة: صحة المواطن خط أحمر


محافظ الجيزة: صحة المواطن خط أحمر
أكد محافظ الجيزة د.خالد زكريا العادلي أن صحة المواطن خط أحمر وأن المحافظة لا يمكن مطلقا أن تبخل على مواطنيها ببذل أكبر جهد لتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم.

وقال المحافظ - في تصريح له - إن "المحافظة تنفذ حاليا برنامجا شاملا لرفع مستوى كافة المستشفيات الحكومية وتقديم خدمة طبية متميزة والتخفيف من معاناة الأهالي"، لافتا إلي أنه تم تشكيل مجموعة عمل برئاسة نائب المحافظ الدكتورة منال عوض للمتابعة الميدانية للمستشفيات على مستوى المحافظة، لاسيما المناطق الريفية منها، وذلك بهدف تقديم خدمة طبية جيدة للمواطنين.

وأضاف أنه "تم إحالة أطباء مستشفى بولاق الدكرور للتحقيق بسبب الإهمال في متابعة حالة أحد المرضي".

جاء ذلك عقب التقرير الذي تلقاه الأحد 22مارس محافظ الجيزة من د.منال عوض عقب زيارتها المفاجئة لمستشفى بولاق الدكرور العام تفقدت خلالها مراحل إنشاء وحدة متكاملة للغسيل الكلوي وذلك في إطار خطة المحافظة للمرور على كافة المستشفيات والارتقاء بالخدمات الصحية.

حيث فوجئت نائب المحافظ بأحد المرضى ويدعى محمد عادل أحمد محجوز بالمستشفى منذ عدة أيام إثر حادث ولم يمر عليه الأطباء خلال هذه الفترة للاطمئنان على حالته ومتابعتها وقد تم إحالة الأطباء بقسم العظام إلى التحقيق بمعرفة مديرية الشئون الصحية.

وخلال اللقاء الذي عقدته نائبه المحافظ مع المرضى، أبدى بعضهم التضرر من الزحام الموجود بشباك التذاكر للعيادات الخارجية، فقامت نائب المحافظ بتكليف مدير المستشفى بزيادة عدد منافذ حجز التذاكر لمواجهة الإقبال الشديد على المستشفى والعمل من خلال فترتين أحدهما صباحية من 8 - 1، والأخرى مسائية من 3 - 6 مساء.

كما وجهت بضرورة إيجاد حل نهائي لمشاكل طفح مياه الصرف الصحي والعمل على تلبية احتياجات المستشفى من الأجهزة الطبية الحديثة.

وبدوره، قال وكيل وزارة الصحة الدكتور محمد عزمي - خلال الجولة - إنه "تم إعداد 8 قوافل طبية بقرى نزلة الشوبك بالبدرشين ومنشأه أبو العباسي بالعياط وكفر حجازى بمنشأة القناطر وكفر طرخان بالصف وبرنشت وقرية عبد الصمد وعرب أبو ساعد وقرية الحاره واستفاد من القوافل 12 ألف مواطن"

الاثنين 23 مارس 2015 الساعة 6:56 ص | المشاهدات : 603