تخطي

  "الأطباء" تخاطب العليا للتكليف بتوضيح تفاصيل تدريب "الحزمة" للمكلفين الجدد


أعربت النقابة العامة للأطباء، عن سعادتها لاتخاد اللجنة العليا لتكليف الأطباء، خطوة "تدريب الحزمة" للمكلفين الجدد من خريجي كليات الطب، التي طالبت بها كثيراً لتحسين مستوي الخدمة بالوحدات الصحية في #مصر.

وخاطبت النقابة، وفقاً لبيانها الصادر، اليوم الأحد، الدكتور هناء عامر رئيس اللجنة العليا للتكليف، والدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس الإدارة المركزية للرعاية المتكاملة، بشأن توضيح بعض النقاط في صياغة المنشور علي موقع الوزارة، والتي قد تثير اللبس والقلق وسط أطباء الدفعة الجديدة،خاصة أن التدريب سيبدأ في 24 ابريل المقبل، وأنه تدريب إجباري لجميع الأطباء الموزعين علي العمل في وحدات الرعاية الأساسية.

وأوضحت النقابة بعض النقاط التي تمثلت في حق الأطباء في استلام العمل فور الإعلان عن نتيجة توزيع التكليف وليس بعد 24 ابريل.

وبخصوص شرط حساب الساعات المعتمدة لتدريب الحزمة قبل التقدم لحركة النيابات، تري النقابة انه من الضروري استثناء الظروف الاضطرارية التي تعيق الطبيب من الالتحاق بالدورة مثل: عدم ترشحه من قبل وزارة الصحة للدورة أو رفض رئيسة المباشر لحضوره للدورة لحاجة العمل أو استدعائه للخدمة العسكرية أو أجازة الوضع بالنسبة للطبيبات.

وطالبت النقابة إصدار تعميم يوضح كل نقاط اللبس مع تأكيد سعادتها بالاهتمام وتوسيع تدريب الحزم الذي سيكون له فائدة عالية للأطباء ومتلقي الخدمة الصحية في كل الوحدات الصحية.

الاثنين 30 مارس 2015 الساعة 7:21 ص | المشاهدات : 565