تخطي

 الأطباء تطالب المالية بصرف الحوافز المتأخرة لأطباء الطورائ


الأطباء تطالب المالية بصرف الحوافز المتأخرة لأطباء الطورائ
أرسلت النقابة العامة للأطباء، الأحد، خطابًا إلى هاني قدري، وزير المالية، بشأن عدم صرف حافز الطوارئ للأطباء والمخصص في القانون 14 لسنة 2014 لتخصصات العناية المركزة والطوارئ والحروق والسموم والمبسترين وبنك الدم للإخصائيين في كل محافظات #مصر عدا محافظة الدقهلية.

وقال الخطاب إن المادة 9 بالقانون رقم 14 والخاص بالحوافز بالنسبة للأطباء مقدمي الطوارئ في جميع المحافظات وأطباء التكليف، غير مفعله، وهو مانتج عنه عدم صرف حوافز المناطق النائية في محافظة البحر الأحمر، وعدم صرف مستحقات كامل النوبتجيات المكلف بها الأطباء في محافظات الوادي الجديد وسوهاج والإسماعيلية.

ومن ناحية أخرى، قالت النقابة إن العديد من الأطباء العاملين بالمستشفيات والجهات المخاطبة بالقانون 14 لسنة 2014 يتضرون من وقف صرف مستحقاتهم المالية من صندوق تحسين الخدمة بتلك المستشفيات.

وأكدت النقابة بأن تلك المشكلة ستؤثر على المريض قبل الطبيب حيث أنه بقرار وقف صرف حوافز صندوق تحسين الخدمة للأعضاء الفريق الطبي سيتأثر الأداء بالأقسام التي تحقق موارد للصندوق وبالتالي يتأثر توفير احتياجات تلك المستشفيات.

من جهتها، ردت وزارة المالية عن طريق رئيس الإدارة المركزية لحسابات الحكومة على النقابة وطالبت بموافتها ببيان بالحالات العملية التي تنطبق عليها تلك المشكلات وأماكنها حتي يتسنى لها اتخاذ اللازم.

وطالبت النقابة الأطباء المتضررين كتابة شكواهم على موقع النقابة وستقوم النقابة بإرسال تلك الحالات إلى المالية.

الاثنين 6 أبريل 2015 الساعة 6:42 ص | المشاهدات : 547