تخطي

 وزارة الصحة تحتفل بيوم الصحة العالمي ويوم الوفاء


وزارة الصحة تحتفل بيوم الصحة العالمي ويوم الوفاء
نظمت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، احتفالية بالمعهد القومي للتدريب بمناسبة يوم الصحة العالمي ومرور 79 عاما على إنشاء وزارة الصحة المصرية والتي أنشأت بمرسوم ملكي في السابع من أبريل عام 1936.

وقال الدكتور عادل عدوي وزير الصحة في كلمته خلال الاحتفالية إن "الوزارة ماضية في طريقها لتوفير تغطية صحية شاملة وفق معايير الجودة العالمية لكافة المصريين وفق خطة واضحة وبرنامج زمني ينتهي في عام 2030، وأنها تضع ذلك هدفا استراتيجيا تعمل بكل جهد على تحقيقه".
وكان وزير الصحة قد قرر أن يجعل من الاحتفال السنوي بيوم الصحة العالمي، والذي يتصادف مع نفس اليوم الذي أنشأت فيه وزارة الصحة المصرية، يوما للوفاء بالوزارة، يتم فيه تكريم كل من ساهم بجهد وفكر في تقديم خدمة صحية للمواطن المصري من السادة وزراء الصحة السابقين وقيادات وزارة الصحة الذين أنهوا حياتهم الوظيفية بالوزارة وأسماء القيادات التي انتقلت الى رحمة الله تعالى وكذلك مجموعة من أبناء وزارة الصحة المتميزين في مجال عملهم.
وقال عدوي - في الكلمة التي ألقاها بمناسبة "يوم الوفاء"، وذكري إنشاء وزارة الصحة المصرية عام 1936 - إن "وزارة الصحة كانت ولا تزال إحدي الركائز الأساسية للدولة المصرية، وأنها مثلت عبر تاريخها ركيزة أساسية للصحة في المنطقة بأكملها".
وأضاف أن "مصر بحاجة إلي السعي بكل قوة في مجال تنمية القوي البشرية، فالعنصر البشري هو الركيزة الأساسية للتنمية"، موضحا أنه كان حريصا منذ أيامه الأولى على رأس وزارة الصحة على إنشاء المشروع القومي للتدريب والتعليم المستمر بالتعاون مع جامعات مصر المختلفة.
لرفع كفاءة العاملين بها في إطار حرص وزارة الصحة على تجويد خدماتها والارتقاء بمستوي الكوادر البشرية العاملة بها، وبما يتماشي مع توجهات الوزارة نحو خدمة المرضي وكسب رضاهم.

الاربعاء 8 أبريل 2015 الساعة 6:24 ص | المشاهدات : 637