تخطي

  المؤتمر العلمي الأول لطب أورام الأطفال بجامعة أسيوط


 المؤتمر العلمي الأول لطب أورام الأطفال بجامعة أسيوط
شهدت جامعة أسيوط اليوم، وقائع افتتاح المؤتمر العلمي الأول لطب أورام الأطفال بعنوان " الجديد في تشخيص وعلاج ورم ويلمز بالكلي " والذي ينظمه قسم طب أورام الأطفال بمعهد جنوب مصر للأورام بالجامعة، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد عبد السميع عيد رئيس الجامعة، وبحضور الدكتور حسن صلاح نائبه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مصطفي الشرقاوي عميد المعهد، والدكتورة أماني محمد علي رئيس قسم طب الأطفال ورئيس المؤتمر.

وقال الدكتور حسن صلاح بفكرة المؤتمر هذا العام التي تتناول تخصصًا علميًا دقيقًا في مجال أورام الأطفال، مشيرًا أنه برغم الصعاب التي تواجه المستشفيات الجامعية من قلة الدعم المالي والنقص الإداري في الأجهزة والتحاليل والتمريض إلا أنها تقوم بالدور المنوط بها وتمثل ملجًا لملايين المرضي سنويًا من مختلف محافظات الصعيد، ولا تزال حريصة علي مواكبة كل ما هو جديد في كافة المجالات العلمية والطبية، كما أوضح أن كلية الطب ومعهد الأورام يعتبرا من المؤسسات التعليمية والخدمية التي تسعي لتوفير أقصي رعاية ممكنة لمرضي جنوب الصعيد.

و أشاد الدكتور مصطفي الشرقاوي بقسم طب أورام الأطفال والجهد المبذول في المؤتمر باعتباره خطوة أولى على بداية الطريق، والتي من شأنها تشجيع المزيد من اللقاءات العلمية التي تستهدف مناقشة الباحثين والأطباء للمزيد من البحوث العلمية في مجالات التشخيص والوقاية والكشف المبكر للسرطان والأمراض ذات الصلة.

و أضافت الدكتورة أماني محمد أن المؤتمر يناقش علي مدي 12 جلسة عددًا من المحاور العلمية، تتناول: علم الأوبئة والخلقية المتلازمة في ورم ويلمز، الجديد في التشخيص الإشعاعي له، باثولوجيا ورم ويلمز وكيفيه التحكم في انتكاساته، إلي جانب العلاج الإشعاعي له جراحاته، وكذلك الاستئصال الجزئي للكلية مقابل استئصال ورم ويلمز " المعايير والنتائج ".

الجدير بالذكر أن المؤتمر شهد تكريم عدد من الأساتذة بإهدائهم درع الجامعة، وهم: الدكتور محمد حمدي غزالي أستاذ طب الأطفال بالجامعة، والدكتور محمود مصطفي أستاذ طب الأطفال والعميد السابق للمعهد، وكذلك الدكتورة اعتماد حلمي أستاذ الباثولوجي وباثولوجيا الأورام.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - بوابة الفجر: بالصور.. المؤتمر العلمي الأول لطب أورام الأطفال بجامعة أسيوط

الاربعاء 22 أبريل 2015 الساعة 7:06 ص | المشاهدات : 577