تخطي

 "القبائل العربية" تهدي وحدة غسيل كلوى لـ"السويس العام"


أعلن محمد بدر، محافظ الأقصر، تخصيص غرفة جديدة للعناية المركزة في مستشفى الأقصر الدولي بتكلفة 500 ألف جنيه، وتقديم التدريب اللازم لجميع أطباء قسم الباطنة في المحافظة لتطوير العمل في غرف العناية المركزة في مختلف مستشفيات المحافظة.
جاء ذلك خلال اجتماع موسع عقده المحافظ، الأحد، مع قيادات القطاع الصحي بحضور وكيل وزارة الصحة بالأقصر، ناهد محمد أحمد، ونقيب الأطباء بالمحافظة، أحمد حمزة، لمناقشة جميع الملفات والمشاكل والقضايا الخاصة بالمنظومة الصحية في المحافظة.

وشدد بدر على تواجد الأطباء في أماكنهم والعمل بجد واجتهاد والتركيز على أساسيات العمل، وإعادة توزيع الموارد البشرية بما يضمن تواجد الأطباء في كافة المناطق بالمحافظة، ويساهم في إدارة الأمور داخل القطاع بطريقة جيدة ترضي المواطنين.

كما وافق المحافظ على بحث زيادة المزايا المادية والحوافز للأطباء لبذل المزيد من الجهد في مواقعهم وتغليظ العقوبات ومضاعفتها على الأطباء المقصرين ورفع الجزاء إلى شهر بدلا من ثلاثة أيام، ونقل الطبيب خارج المحافظة في حالة تكرار المخالفة، وإعلان ذلك في المستشفيات والوحدات، وقيام اللجنة العليا بفحص حالات إجازات الأطباء المرضية.

كما قرر تفعيل عمل اللجنة المشكلة للتفتيش على المستشفيات ومتابعة تواجد الأطباء وتنفيذ قرار المحافظ بمنع تواجد الأطباء في العيادات قبل الثالثة عصرا للأطباء العاملين في المستشفى وتفعيل لجنة العلاج الحر، بالإضافة إلى حصر الأجهزة الطبية وتقديم كشف باحتياجات المستشفيات والوحدات، مع دراسة إنشاء مركز صيانة للأجهزة الطبية المعطلة بالمحافظة وشراء مولد أكسجين طبي تكلفته حوالي ربع مليون جنيه.

الاثنين 11 مايو 2015 الساعة 6:28 ص | المشاهدات : 577