تخطي

  وزير الصحة يلتقي مشرفات نوادي الأسرة بالمحافظات


 وزير الصحة يلتقي مشرفات نوادي الأسرة بالمحافظات
التقى وزير الصحة، الدكتور عادل عدوي، اليوم الإثنين، مشرفات نوادي الأسرة بالمحافظات المختلفة، بمقر المعهد القومي للتدريب في العباسية.

وأشاد عدوي بالدور العظيم الذي تقوم به المشرفات في سبيل نشر الوعي الصحي السليم بين المواطنين، مؤكدًا أن الوزارة تنتهج العديد من السياسات والإستراتيجيات المختلفة في كافة المجالات الصحية، ولعل أبرز تلك المجالات هو توفير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية في جميع قرى ونجوع #مصر، سواءً في الوحدات والمستشفيات، أو في أسطول العيادات المتنقلة الذي يجوب جميع أنحاء الجمهورية.

وأضاف أن قطاع خدمات تنظيم الأسرة معني بمواجهة زيادة عدد الأطفال لدى الأسرة المصرية، والذي وصل معدله إلى 3.5 طفل لكل أسرة حسب المسح الصحي السكاني لعام 2014، الذي أعلنت نتائجه أمس.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار، إن فكرة نوادي الأسرة هي إحدى الأفكار غير التقليدية في مجال رفع الوعي الصحي للمرأة المصرية في قرى #مصر المختلفة، حيث ينتشر حوالي 2367 ناديًا للمرأة داخل الوحدات الصحية على مستوى الجمهورية، بهدف إيجاد آليات تواصل مجتمعي مختلفة تعمل على رفع الوعى الصحى للمجتمع القروي، وتحسين صحة المرأة والأسرة المصرية، وزيادة الطلب على الخدمات الصحية وخاصة خدمات تنظيم الأسرة.

وتابع: "كما تعنى تلك النوادي أيضًا برفع مستويات وعي الأم والزوجة والأبنة والأخت المصرية بخدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، وربط ذلك بالتنمية من خلال ممارسة وتطبيق الأنشطة التي تقدمها، والتى تتمثل في، تقديم برامج التوعية الصحية، الخاصة بتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، التغذية السليمة، رعاية الحامل، مواجهة أنفلونزا الطيور، وأيضًا محو أمية السيدات والفتيات".

الثلاثاء 12 مايو 2015 الساعة 6:52 ص | المشاهدات : 716