تخطي

 الصيادلة تطالب المهن الطبية بحل صندوق الإعانات التابع للاتحاد


الصيادلة تطالب المهن الطبية بحل صندوق الإعانات التابع للاتحاد
قال الدكتور أحمد أبو دومة المتحدث باسم النقابة العامة للصيادلة، إن مجلس النقابة وافق خلال جلسته الأخيرة على مقترح لجنة التشريعات، والذي انتهى إلى تقديم مجلس النقابة طلباً إلى اتحاد المهن الطبية لإدراج مقترح حل صندوق الإعانات والمعاشات طبقا للمادة 21 من القانون رقم 13 لسنة 1983، على أن يكون التصرف بالمبالغ الموجودة بالصندوق بنظام التقسيم السنوي بين النقابات الأربعة "الصيادلة والأطباء البشريين والأسنان والبيطريين "طبقا لعدد أعضاء كل نقابة.

وتضمن الطلب أيضاً تشكيل لجنة لمتابعة حل الصندوق تضم النقباء الأربعة بالإضافة الى عدد من أعضاء الجمعية العمومية للمهن الطبية .

وأوضح أبو دومة، خلال بيان صحفي، اليوم السبت، انه بهذا المقترح يتم الحفاظ على كيان اتحاد المهن الطبية، وفي ذات الوقت ينحاز إلى رأى الأغلبية من الصيادلة التي دعت إلى ضرورة الحفاظ على أموالهم داخل صندوق الإعانات والمعاشات والتي يعتبر المجلس أميناً عليها .

وناشد مجلس نقابة الصيادلة أعضاء الجمعية العمومية للمهن الطبية، والمدعون للحضور يوم 28 مايو الجاري، بالوقوف مع أنفسهم وقفة صادقة ومراجعة مجلس إدارة الاتحاد فيما يتعلق بميزانيات السنوات الماضية وتقارير لجهاز المركزي للمحاسبات عنها، وكذلك تقارير الخبراء عن طرق الاستثمار للمبالغ الموجودة في صندوق الإعانات والمعاشات بالإضافة إلى لائحة العاملين داخل الاتحاد ومرتباتهم التي يرى الصيادلة أنها مغالى فيها بشدة .

وشدد المجلس على ضرورة وجود آليات تحقق شفافية الإفصاح عن المعلومات المتعلقة بالموضوعات الاستثمارية التي يشارك بها الاتحاد ولائحة كل مشروع والقائمين عليه .

كما دعا مجلس نقابة الصيادلة جموع الصيادلة في عموم أرجاء #مصر ليقولوا قولتهم من خلال طريقة ديمقراطية بالجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية، المقرر عقدها 28 مايو الجاري بدار الحكمة.

وكانت نقابة الصيادلة، قد تقدمت بهذا المقترح، بعد أن طالبت من قبل بفصلها عن اتحاد المهن الطبية، إلا أنها تبينت أن هذا الطلب قد يؤدي إلى تفكيك اتحاد المهن الطبية.

الاحد 17 مايو 2015 الساعة 6:53 ص | المشاهدات : 620