تخطي

 1252 مواطنًا يستفيدون من العلاج على نفقة الدولة في قنا


1252 مواطنًا يستفيدون من العلاج على نفقة الدولة في قنا
أعلن محافظ قنا، اللواء عبد الحميد الهجان، أنَّ 1252 مواطنًا تلقوا العلاج على نفقة الدولة ضمن برنامج الرعاية الصحية لغير القادرين من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، مشيرا إلى أنَّ 1108 من المتقدمين تلقوا العلاج في الوحدات الصحية، فضلا عن إحالة 144 حالة إلى المستشفيات العامة والمركزية في المحافظة.

وأوضح الهجان، أنَّ البرنامج بدأ تطبيقه في المحافظة منذ آذار/ مارس بهدف رعاية محدودي الدخل وغير القادرين، وتوفير سبل الرعاية الصحية الكاملة لهم من خلال 56 وحدة طب أسرة موزعة على 9 إدارات طبية تغطى أنحاء المحافظة، بالإضافة إلى مستشفيات قنا العام، ونجع حمادى العام، والتأمين الصحى، ومستشفى قفط المركزي، ومستشفى الجامعة.

وأضاف أنه جار اعتماد وتجهيز وحدتين إضافيتين من كل إدارة صحية على مستوى المحافظة بإجمال 18 وحدة للدخول في شبكة نظام التغطية الصحية لغير القادرين مع وضع خطة لدخول الوحدات الصحية في المحافظة حتى نهاية حزيران يونيو من العام المقبل.

وأكد على ضرورة تكثيف الدعاية الإعلانية والملصقات الإرشادية في الوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية بهدف الوصول إلى المستهدفين من البرنامج والبالغ عددهم 320 ألف فرد يمثلون 80 ألف أسرة من مستحقي معاش الضمان الاجتماعي.

الاربعاء 20 مايو 2015 الساعة 6:13 ص | المشاهدات : 671