تخطي

 نقابة الأطباء تتهم «الصحة» بخصخصة المستشفيات الحكومية.. والوزارة تنفي


نقابة الأطباء تتهم «الصحة» بخصخصة المستشفيات الحكومية.. والوزارة تنفي


اتهم الدكتور حسام كمال، المتحدث باسم نقابة الأطباء، وزارة الصحة بمحاولة خصخصة المستشفيات الحكومية والجامعية، وذلك بتركها مهملة دون محاولة تطويرها أو توفير احتياجاتها اللازمة.

وأضاف كمال، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صوت الناس» المذاع عبر فضائية «المحور»، اليوم الثلاثاء، أن "نقابة الأطباء عقدت عدة اجتماعات مع وزارة الصحة لوقف إهمال المستشفيات الحكومية. احنا وضعنا صوابعنا العشرة في الشق بسبب إهمال وزارة الصحة للمستشفيات الحكومية".

من جانبه، نفى الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، نية الوزارة في خصخصة المستشفيات الحكومية أو الجامعية، قائلا: "إن نقابة الأطباء تستشهد بنصوص قوانين منذ أيام الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وتتهم بها الوزارة بأنها تنوي خصخصة المستشفيات وفقا لهذه القوانين".

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن "القوانين التي تسمح ببيع المستشفيات الحكومية من الستينيات، ولا يوجد شك أن الرئيس عبد الناصر كان يريد خصخصة المستشفيات، ونعمل حاليا على تعديل القوانين والنهوض بالمنظومة الصحية ككل"، مطالبًا نقابة الأطباء "بمساندة وزارة الصحة في النهوض بالمنظومة الطبية، بالكشف عن الإهمال في المستشفيات وزيادة حملات التوعية التابعة للنقابة".

الثلاثاء 9 يونيو 2015 الساعة 10:22 ص | المشاهدات : 1094