تخطي

 الصحة وجامعة الدول العربية تكرمان «رسالة» في اليوم العالمي للتبرع بالدم غدا


الصحة وجامعة الدول العربية تكرمان «رسالة» في اليوم العالمي للتبرع بالدم غدا
في اطار احتفالية وزارة الصحة وجامعة الدول العربية ووزارة الخارجية باليوم العالمي للتبرع بالدم غدا الأحد بمقر جامعة الدول العربية، تكرم الجامعة العربية ووزارة الصحة (جمعية رسالة) خلال اﻻحتفالية، لما قامت به الجمعية من جهود خلال الفترة الماضية في حملات التبرع بالدم.

ويلقي الدكتور شريف عبد العظيم رئيس جمعية رسالة كلمة أمام كل من الدكتور عادل العدوي وزير الصحة ، والدكتورة ليلي نجم الوزير المفوض من الخارجية ، ونائب أمين عام جامعة الدول العربية ، ويحضر الاحتفال منظمات وجمعيات عاملة ومهتمة بالتبرع بالدم.

وبعد الكلمة ، سيتم تكريم جمعية رسالة باعتبارها اكبر الجمعيات في الوطن العربي ترعي حملات التبرع بالدم وتقوم ايضا بتوفير الدم لعدد كبير من الأطفال المصابين بأنيميا البحر المتوسط ، حيث يوجد نشاط رئيسي بداخل فروع الجمعية علي مستوي الجمهورية يسمي نشاط بنك المتبرعين بالدم.

ويشارك في هذا النشاط آلاف من المتطوعين الذين يتبرعون بالدم بشكل دوري في الحملة التي تنظمها الجمعية في الخميس الأول من كل شهر علي مدار العام للتبرع بالدم لصالح اطفال انيميا البحر المتوسط ، حيث تم توفير حوالي 22000 كيس دم خلال عام 2014 ، بالاضافة الي مواجهة الحالات الطارئة التي تحتاج الي الدم بشكل سريع وعاجل عن طريق ارسال المتطوعين للتبرع بالدم لصالح هذه الحالات بداخل المستشفيات ، حيث تم انقاذ اكثر من 6000 حالة خلال 2014.

الاحد 14 يونيو 2015 الساعة 8:11 ص | المشاهدات : 944