تخطي

 عودة أطباء أسيوط المنتدبين لوحداتهم.. ولجنة لسد العجز في الوحدات الصحية


عودة أطباء أسيوط المنتدبين لوحداتهم.. ولجنة لسد العجز في الوحدات الصحية
أثبت الدكتور أحمد أنور، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، أنه صدر قرار وزاري بعودة المنتدبين من أطباء التكليف دفعة 2015 إلى وحداتهم، وتشكيل لجنة لوضع خطة لسد عجر الوحدات الصحية بالمحافظة.

وقال «أنور»، في تصريحات له، السبت، أنه اجتمع مع الدكتور هشام عطا، رئيس قطاع الطب العلاجي، والدكتور عماد عزت، رئيس قطاع الرعاية الأساسية، والدكتور خالد الخطيب، رئيس قطاع مكتب الوزير، والدكتور أحمد سعفان، رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجي، والدكتور خالد سمير، عضو نقابة الأطباء، وذلك بتكليف من وزير الصحة، الدكتور عادل العدوي، لبحث الصعوبات التي تواجه الأطباء العاملين بمديرية الصحة بأسيوط.

وأوضح أنه تم اتخاذ عدة قرارات من شأنها تطوير ودعم منظومة خدمة المرضى بالمحافظة ومنها عودة المنتدبين من أطباء التكليف دغعة 2015 إلى وحداتهم التي تم توزيعهم عليها في القرار الوزاري، على أن تشكل لجنة من النقابة برئاسة الدكتور ضياء الدين عبد الحميد، بالتنسيق مع مديرية الصحة لوضع خطة لسد العجز في الوحدات.

ولفت إلى أن محافظ أسيوط، المهندس ياسر الدسوقي، قرر منح بدل 300% من أساسي راتب الأطباء العاملين في الوحدات الصحية في «صدفا، والغنايم، والبداري، والوحدات الحدودية النائية»، وبالنسبة لتنظيم العمل بالوحدات الصحية فتقرر أن تعمل الوحدة 24 ساعة ويلتزم الطبيب بالتواجد أثناء وقت العيادات الصباحية، وأن يكون قيد الاستدعاء في الحالات الطارئة.

وأشار أنه تم تشكيل لجنة نقابية وزارية لفحص الشكاوي من النقل ورفع تقرير للوزارة بمقترحات اللجنة، وتلتزم وزارة الصحة بفحص أي شكاوى والرد عليها من خلال قطاع الطب العلاجي خلال 4 أسابيع من تاريخ ورود الشكوى للوزارة، موضحًا أن صرف المبالغ المتأخرة للأطباء وفق قواعد تنظيم شؤون العاملين بالمهن الطبية.

الاحد 21 يونيو 2015 الساعة 11:37 ص | المشاهدات : 986