تخطي

 "الصحة" تدعم ميزانية معهد القلب.. وافتتاح المرحلة الأولى نهاية يوليو


أكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة، أنه تم الحصول على موافقة وزير التخطيط بتوفير دعم نقدى لميزانية المعهد القومى للقلب يصل إلى 110 ملايين جنيه مصري، وأنه جارٍ التفاوض للحصول على موافقة وزير المالية بشأن زيادة دعم المعهد لصالح مخصصات التشغيل المجانى بقيمة 46 مليون جنيه.



وأوضح الوزير أن العمل يجرى على قدم وساق داخل المعهد بهدف إنجاز أعمال التطوير بمراحلها الثلاث، التى بدأت بالتوازى منذ فترة وجيزة.



وأشار وزير الصحة، فى تصريحات صحفية، إلى أن المرحلة الأولى سيتم افتتاحها فى الأسبوع الأخير من الشهر الجارى، وتشمل: التطوير الشامل للأقسام التالية (الاستقبال والطوارئ- العيادات الخارجية - توسعة وتطوير قسم رعاية الأطفال- شبكة الإنذار- شبكة النظم والصوتيات وانتظار المرضى- شبكة التكييف المركزى- رفع كفاءة غرف المرضى- شبكة التكييف المركزى بجناح العمليات)، لافتاً إلى أن أعمال تطوير المرحلة الأولى تشمل أيضا تطوير (بنك الدم- مدرسة التمريض، على أن تستوعب 100 طالبة بدلاً من 35 حالياً- مدخل المعهد الإدارى).



وأوضح أنه تم وضع نظام جديد يسمح باشتراك جميع الأساتذة المتفرغين للعمل وإشراكهم فى التدريب والإشراف العلمى على جميع الأقسام، وأنه سيتم بدء البرامج التدريبية (قصيرة المدى وطويلة المدى) يوم 26/7/2015.



وتابع وزير الصحة قائلا: "عملية التطوير تشمل أيضا تحديث نظم المعلومات بالمعهد من خلال تفعيل نظام الميكنة الحالى للمرضى الداخلى، ويشمل (دخول وخروج المرضى- الصيدليات- المعامل- الأشعة- استخراج فواتير المرضى)، تشغيل نظام الميكنة الجديد بالعيادات والاستقبال لمرضى القسم الخارجى، كذلك استحداث نظام جديد لكاميرات المراقبة، حيث تم تركيب 40 كاميرا فى الأماكن المهمة بالمعهد، وتم الاتفاق على الانتهاء من دراسة وتعديل نظام وميكنة قوائم الانتظار "قسطرة- جراحة".



وأضاف "عدوى"، أنه تم الاتفاق على تفعيل عملية الربط بين معهد القلب و4 مستشفيات (السلام – الشيخ زايد – ناصر العام – القاهرة الجديدة) بواسطة برنامج 137 كمرحلة أولى، وسيتم الربط الكامل عن طريق مشروع التعليم والعلاج عن بعد Tele Medicine.

الاربعاء 15 يوليو 2015 الساعة 8:24 ص | المشاهدات : 1010