تخطي

 قطر تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا


قطر تسجل أول حالة وفاة بفيروس كورونا
اعلن المجلس الاعلى للصحة في قطر فجر اليوم وفاة امراة جراء اصابتها بفيروس كورونا المسبب لمتلازمة الشرق الاوسط التنفسية (ميرس) وهي ثالث اصابة في هذا البلد الخليجي والحالة الاولى التي تؤدي الى الوفاة. وذكر المجلس ان "الحالة الجديدة لسيدة قطرية تبلغ من العمر 56 سنة تعاني من عدة امراض مزمنة وعدة عوامل اختطار ودخلت المستشفى في العناية المركزة بتاريخ 23 أغسطس وتوفيت بتاريخ 31 اغسطس".

وشدد البيان على انه "يتم متابعة جميع حالات العدوى التنفسية الحادة بواسطة فريق التقصي المشترك من إدارة حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية ومؤسسة حمد الطبية". وسبق ان اعلن المجلس الشهر الماضي عن اصابتين في قطر لشخص في التاسعة والعشرين من العمر وكان حين الاعلان عن اصابته "في حالة حرجة" وآخر في التاسعة والخمسين من العمر التقط العدوى خارج البلاد و"تماثل للشفاء".

يذكر ان قطريا التقط الفيروس توفي في احد مستشفيات لندن في 28 يونيو الماضي. وما تزال السعودية البلد الاكثر تعرضا للاصابة بالفيروس. ومنذ اكتشاف هذا الفيروس في سبتمبر الماضي تم تسجيل 108 حالات في العالم، توفى منهم 50 بحسب آخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية. ويعد "كورونا" او الالتهاب الرئوي اللانمطي الحاد احد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي ولا توجد حتى الآن معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله كما لا يوجد لقاح وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

الاربعاء 4 سبتمبر 2013 الساعة 11:52 ص | المشاهدات : 699