تخطي

 الصحة العالمية: السعودية نجحت بمنع انتشار كورونا بين الحجاج


الصحة العالمية: السعودية نجحت بمنع انتشار كورونا بين الحجاج
أعلنت منظمة الصحة العالمية نجاح السلطات السعودية في منع انتشار فيروس كورونا في موسم الحج. وقال مدير إقليم شرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية علاء الدين العلوان "إن المنظمة شاركت في مراقبة الحالة الصحية للحجاج من خلال بعض المراقبين والملاحظين ولم يجر رصد أي حالات وبائية أو حالات لفيروس كورونا بين الحجاج حتى الآن".

وأضاف "لم ترصد وحداتنا أي حالات لفيروس كورونا أو أمراض خطيرة تهدد سلامة الحجاج حيث وفرت السلطات السعودية الخدمات الصحية وبشكل كاف في كل مواقع المناسك، واستحدثت عدة نقاط صحية ومراكز طبية في منطقة المشاعر المقدسة في منى".

وأضاف "إن منظمة الصحة العالمية كانت متخوفة من انتشار وباء كورونا وبعض الأوبئة وسط الحجاج هذا الموسم لذلك أرسلت فرقا من برنامج الأمراض الوبائية للمشاركة في بعثة فنية لمراقبة وتوجيه وتقديم المشورة بشأن الإجراءات الاحترازية؛ لمنع انتشار الفيروس".

وكان وزير الصحة السعودي الدكتور عبد الله الربيعة أعلن خلو موسم الحج من الأمراض الوبائية. وأكد أن "الوزارة حريصة جدا على متابعة الوضع الوبائي في دول العالم كافة، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية ووضعت اجراءات مشددة هذا العام مع وجود فيروس كورونا، واعطي العاملون تعليمات مشددة بعزل أي حالة يشتبه بها واجراء الفحوصات اللازمة للتأكد من سلامتها".

واوضح الربيعة ان هناك فريقا يضم 600 موظف من الوزارة في مطار الملك عبد العزيز يقدمون الخدمات العلاجية والوقائية بتنسيق تام مع الجهات المشاركة في الحج كافة.

الاحد 20 اكتوبر 2013 الساعة 10:34 ص | المشاهدات : 656