تخطي

 لليوم الثالث على التوالى.. شلل بأكبر مستشفيات كفرالشيخ وغلق الطوارئ.. ولاعزاء للمرضى شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - لليوم الثالث على التوالى.. شلل بأكبر مستشفيات كفرالشيخ وغلق الطوارئ.. ولاعزاء للمرضى


لليوم الثالث على التوالى.. شلل بأكبر مستشفيات كفرالشيخ وغلق الطوارئ.. ولاعزاء للمرضى  شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - لليوم الثالث على التوالى.. شلل بأكبر مستشفيات كفرالشيخ وغلق الطوارئ.. ولاعزاء للمرضى
قام العاملون بمستشفى كفرالشيخ العام، اليوم الاثنين على غلق المستشفى وجميع وحداتها بمساعدة عدد كبير من الممرضين والأطباء، لليوم الثالث على التوالي، مما أدى إلى توقف العمل بالمستشفى العام الذى يعد أكبر مستشفى على مستوى المحافظة، وأقدم الأطباء والممرضات والعاملون على الإضراب عن العمل.

كما تم غلق العيادات الخارجية، وشباك التذاكر أمام المترددين على المستشفى، وإغلاق قسم الاستقبال بالمستشفى أمام جميع الحالات بعد صدور قرار المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفرالشيخ بإقالة الدكتور "عمرو أبو سمرة" مدير عام المستشفى، وتكليف الدكتور محمد العدولى وكيل المستشفى بالقيام بعمل مدير المستشفى لحين تعيين مدير جديد لها.

وطالب بعض الأطباء والممرضين والعاملين بعودة الدكتور "لطفى عبد السميع" مدير المستشفى الأسبق فى حين طالب بعض الأطباء بعودة الدكتور عمرو أبوسمرة المدير السابق الذى تم تعيينه فى هذا المنصب منذ شهر واحد فقط.

كما طلب العمال المؤقتين بالتثبيت فى العمل، حيث يعملون منذ أكثر من 15 عامًا بعقود مؤقتة ولا يحصلون على أى مميزات أو إجازات أو رعاية طبية رغم أنهم يعملون بالمستشفى.

وقد أدى غلق المستشفى وإضراب الأطباء والممرضات عن العمل وغلق الطوارئ والإستقبال الى معاناة شديدة للمرضى من أبناء المحافظة الذين توافدوا على المستشفى بالمئات لتلقى العلاج اللازم، إلا أنهم فشلوا فى الدخول إلى المستشفى مما اضطرهم إلى التوجه إلى عيادات الأطباء الخاصة للكشف الطبى والحصول على العلاج اللازم حتى لا تتدهور حالتهم الصحية.

انتقلت الدكتورة لميس المعداوى وكيلة وزارة الصحة بكفرالشيخ فى محاولة منها لاحتواء غضب الأطباء والعاملين والممرضات، ووعدت الجميع بدراسة مطالبهم ورفعها إلى وزارة الصحة إلا أن العاملين رفضوا فتح أبواب المستشفى، وقد تم تحويل عدد كبير من الحالات الطارئة والمصابين فى الحوادث إلى مستشفى العبور للتأمين الصحى، والمستشفى العسكرى بمدينة كفرالشيخ لإنقاذ هذه الحالات وعلاج المرضى لحين حل مشكلة المستشفى العام.

من جانبه، قال المهندس حافظ عيسوي، السكرتير العام لمحافظة كفر الشيخ، المتحدث الرسمى للمحافظة، إن إقالة الدكتور عمرو أبو سمرة مدير المستشفى العام، ومجازاة 20 من العاملين بالمستشفى بسبب فيديو تقدم به أعضاء اللجنة الشعبية للمحافظة تظهر انتشار الصراصير أسفل وعلى أسرة المرضى بالمستشفى العام وفى الأدراج وفى بعض الحجرات.

وأضاف أن المحافظ بمجرد رؤيته للفيديو ثار غضبًا، وقرر على الفور تشكيل لجنة برئاسة اللواء حسين الطاهر السكرتير العام المساعد للمحافظة، والتي انتقلت لرؤية الأمر على الطبيعة وبالفعل ثبت انتشار الصراصير وبناء عليه تمت إقالة مدير المستشفى فورًا وتوقيع الجزاء على 20 من العاملين بالرغم من مرور شهر فقط على توليه مهام منصبه.

وقال أعضاء بالحركة الشعبية إنهم لن يتركوا مؤسسة من المؤسسات الحكومية وإلا تابعوها، وأوضحوا للمحافظ القصور التي بها لمجازاة المقصرين.

الجدير بالذكر أن عددًا من الأطباء والعاملين بالمستشفى العام الذين يطالبون بعودة الدكتور لطفى عبد السميع مدير المستشفى الأسبق، حملوا أوراقًا رسم عليها صراصير بألوان "الفلومستر" والأقلام الرصاص الملونة كأحدث وسيلة لما آل حال المستشفى العام.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - لليوم الثالث على التوالى.. شلل بأكبر مستشفيات كفرالشيخ وغلق الطوارئ.. ولاعزاء للمرضى

الاثنين 28 اكتوبر 2013 الساعة 9:18 ص | المشاهدات : 789